الى

استبدال الشباك الشريف لضريح السيد إبراهيم المُجاب(عليه السلام)..

الشباك الجديد
تزامُناً مع الذكرى العطرة لولادة السيدة الصدّيقة فاطمة الزهراء(عليها السلام) افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الشباك الجديد لضريح السيد إبراهيم المجاب(عليه السلام).
وقد جرى حفل الافتتاح صباح يوم الأحد(20 جمادى الآخرة 1435هـ) الموافق لـ(20نيسان 2014م)، وبحضور عدد من الشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية بالإضافة إلى جمع غفير من الزائرين الكرام.
حيث استُهلّ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الدولي ومؤذن العتبتين المقدستين الحاج أسامة الكربلائي ومن ثم قراءة الزيارة المخصوصة بالسيد إبراهيم المجاب(عليه السلام) ليتوجّه الحاضرون بعدها إلى داخل حرم الإمام الحسين(عليه السلام) حيث يقع القبر الشريف للسيد، وهم يحملون الزهور ليتمّ افتتاح الشباك الشريف الجديد.
كما شهد حفل الافتتاح إلقاء عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء أرّخت وأثنت على هذا الإنجاز.
ومن جانبه بيّن نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي: "في هذا اليوم المبارك الذي يصادف ذكرى مناسبة ولادة السيدة الصدّيقة فاطمة الزهراء(عليها السلام) وتزامُناً مع هذه المناسبة السعيدة تمّ افتتاح الشباك الجديد للسيد إبراهيم المجاب(عليه السلام)".
مبيّناً: "إنّ الشباك الذي استُبدل يعود تاريخه الى عام (1411هـ/1991م) وبجهود الفنيين في العتبة المقدسة تم استبداله بشبّاك مصنوع من الفضة والذهب، أمّا الشباك القديم فكان من النحاس حيث توجد في هذا الشباك لمسات فنية رائعة وإن شاء الله سيبقى فترة طويلة من الزمن أمّا بالنسبة لعملية الاستبدال فإنّها لم تتجاوز العشرة أيّام".
أمّا رئيس قسم الصيانة الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ كريم الأنباري فقد بيّن: "إنّ الشباك الجديد تمّ صنعه في إيران، ويبلغ وزن الذهب في هذا الشباك (4 كغم) أمّا وزن الفضة فبلغ (1طن و150 كغم)، أمّا كمية خشب الصاج فهو ما يقرب من (5متر مكعب)".
وأضاف: "أمّا بالنسبة لمدة الإنجاز لهذا الشباك فقد بلغت ثلاث سنوات والوزن الكلي له يبلغ 7 أطنان، وقد تمت عملية التفكيك للشباك القديم من قبل كوادر قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة أمّا عملية النصب فتمّت بالتعاون بين قسم الصيانة والجهة المتبرّعة".
من الجدير بالذكر إنّ القبر الشريف للسيد إبراهيم المجاب(عليه السلام) يقع في الزاوية الشمالية الغربية من الرواق الغربي لحرم مولانا أبي عبدالله الحسين(عليه السلام) وهذا الرواق معروف باسمه (رواق إبراهيم المجاب "عليه السلام").
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: