الى

كربلاء على موعدٍ مع النسخة الحادية عشرة من مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ..

أرشيف العام الماضي
تنطلق بعد ظهر يوم غدٍ الجمعة (3شعبان 1436هـ) الموافق لـ(22آيار 2015م) إحياءً للذكرى العطرة لولادة الأقمار المحمدية من آل بيت الرسول(صلى الله عليهم وآله) وبرعاية العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية فعالياتُ مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الحادي عشر تحت شعار: (الإمام الحسين(عليه السلام) رحمةٌ ربّانية ودعوةٌ إنسانية) للمدّة (3-7 شعبان المبارك 1436هـ) الموافق لـ(22-26آيار 2015م).
فكلّ عامٍ يتنامى الاحتفاءُ الحسينيّ بمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الذي تقيمُهُ العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسية في كربلاء المباركة بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسين(عليه السلام) والأنوار المحمدية في شهر شعبان الخير... وفي هذا العام قدّمت النسخة الحادية عشرة مزدهيةً بابتكاراتٍ وإضافاتٍ رائعة جسّدت الفكر المبدع المتنامي عبر كلّ فعاليةٍ من فعاليات الولاء والنصرة.
حيث تضمّن المنهاجُ إقامة حفل الافتتاح يوم الجمعة في الثالث من شهر شعبان (1436هـ) المعظّم في الصحن الحسينيّ الشريف عند الساعة الرابعة والنصف عصراً.
والأمسياتُ القرآنية والبحوث والدراسات الحوزوية والأكاديمية والشعر العربي الفصيح لنخبةٍ من الشعراء من داخل العراق وخارجه، بالإضافة الى الشعر الشعبي لنخبةٍ من الشعراء الشعبيّين.
وهناك فقرةٌ للموشّحات والأناشيد الدينية كما ستقوم اللجان المشرفة بإقامة جولةٍ ميدانية للاطّلاع على المشاريع التي أنجزتها الأمانتان العامتان للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية وزيارة معرض الكتاب والأقراص المدمجة (بمشاركة مؤسّساتٍ ودُور نشرٍ من داخل العراق وخارجه)، فضلاً عن إقامة فعاليات خاصّة بالوفود المشاركة داخل العتبتين المقدّستين وخارجهما إضافةً الى ندوةٍ نسويّة في العتبة العباسية المقدّسة. وإعلان مسابقة الفيلم الوثائقيّ الحسينيّ بمشاركة دولٍ عربيةٍ وأجنبية. وآخر فقرات المنهاج حفلُ الختام في يوم الثلاثاء السابع من شعبان (1436هـ) إن شاء الله.
يُذكر أنّ قسماً من هذه الفعاليات ستمتدّ طيلة فترة المهرجان كالمعارض، والقسم الآخر تكون موزّعةً على أيّام المهرجان.
تعليقات القراء
1 | فاطمة | 22/05/2015 | المملكة العربية السعودية
إن شاء الله من المتابعين لفعاليات المهرجان على شاشة كربلاء الفضائية وبالتوفيق الدائم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: