الى

على حدائق مقام ردّ الشمس صدحت حناجر الشعراء والمنشدين ابتهاجاً بذكرى الولادة العطرة للإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)..

أُمسية الشعر
أُقيمت مساء يوم أمس الجمعة (15رمضان 1436هـ) الموافق لـ(3تموز 2015م) أمسيةٌ للشعر الشعبيّ اشترك فيها نخبةٌ من شعراء العراق ضمن فعاليات المهرجان الثقافيّ السنويّ الثامن لولادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) الذي يُقيمه أهالي مدينة الحلّة برعاية الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية تحت شعار: (الإمام الحسن المجتبى معزّ المؤمنين ونبراس المجاهدين).

استُهِلّت هذه الأمسية بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم للقارئ محسن الرماحي، لتحتضن المنصّة بعدها الرادود الحسينيّ محمد جلاوي الذي أنشد أبياتٍ بحقّ الرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم) وسبطه الأكبر الإمام الحسن(عليه السلام)، بعدها جاء الدور للشاعر ميثم فالح الذي قرأ أبيات بحقّ أبي الفضل العباس وأمّه الكريمة أمّ البنين(عليهما السلام)، كما أُلقيت قصائد أشادت ببطولات الحشد الشعبيّ المقدّس.

بعدها تمّ تكريمُ كبار السنّ من أبطال الحشد الشعبيّ المقدّس في محافظة بابل، ليكون الدور بعدها للرادود الحسينيّ عمار الهلالي والشاعر الكبير أبو محمد المياحي الذي نظم قصائد لصاحب المناسبة الإمام الحسن المجتبى عليه أفضل الصلاة والسلام.

ليكون مسك الختام مع الشاعر محمد الأعاجيبي الذي أنشد هو الآخر قصيدةً لصاحب الذكرى وباقي قصائده التي أُلقيت كانت لتمجيد بطولات الحشد الشعبيّ المقدّس.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: