الى

المعاونية التربوية تختتم الدورة التدريبية على برنامج (نحو القمر) لملاكات مدارس الوارث النموذجية..

أسئلة اختبار نهاية الدورة
اختتمت المعاونية التربوية لقسم التربية والتعليم العالي التابع للعتبة العباسية المقدّسة دورتها التدريبية على برنامج (نحو القمر)، والتي أقامتها لملاكات رياض الأطفال في مدارس الوارث النموذجية التابعة للعتبة الحسينية المقدّسة، حيث شاركت فيها أكثر من ثمانين معلّمة رياض أطفال، إذ حصلت المعلّمات على تفاصيل هذا البرنامج وكيفية تطبيقه مع دروس عملية وتطبيقية، فضلاً عن إجراء اختبارات تحريرية حول البرنامج.

وعدَّ الأستاذ عبد الحميد الصفّار رئيس قسم التربية والتعليم العالي في العتبة الحسينية المقدّسة: "أنّ (نحو القمر) هو برنامج متكامل ومتطوّر ينفع الأطفال وينمّي مهاراتهم العقلية"، وأضاف: "من خلال ملاحظتنا لرياض أطفال مجموعة مدارس أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية التابعة للعتبة العباسية المقدّسة وتطبيقها للبرنامج بنجاح، تمّ الاتفاق مع المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي, أن يكون هناك تنسيقٌ فيما بيننا للاستعانة بخبراتهم؛ لتطبيق هذا البرنامج في رياض أطفال مدارس الوارث النموذجية.

وأوضح : "إنَّ الهدف من الدورة تدريب ملاكاتنا التعليمية من لدن أساتذة مختصّين في قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسية المقدّسة؛ لتطبيق البرنامج في رياض أطفال مدارس الوارث النموذجية في العام الدراسي القادم.

مشيراً إلى: "أنَّ التعاون مستمرّ بين العتبتين المقدّستين لتطبيق برامج أخرى مثل برنامج القيم، وبرنامج الإرشاد، اللَّذان أعدَّتهما المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدّسة".

يُذكر أنَّ برنامج (نحو القمر) الذي صمّمته ونفّذته المعاونية التربوية أثبت حضورَه وفعّاليته، من خلال روضتي العميد والساقي التابعة لمجموعة مدارس أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية عند تطبيقه في العام الدراسي (2014 - 2015م).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: