الى

العتبة العباسيّةُ المقدّسة تُعلن عن مسابقتها لأفضل بحثٍ علميّ بحقّ الإمام الحسن(عليه السلام)..

أعلن قسمُ الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسيةِ المقدّسة عن مسابقته البحثية لاختيار أفضل عشرة بحوث علميّة بحقّ الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)، وتأتي هذه المسابقة البحثية من أجل خلق حالةٍ من التنافس الفكريّ والبحثيّ الذي يخصّ إمامنا المجتبى(عليه السلام) وإظهار مظلوميته وتسليط الضوء على عدّة جوانب من حياته الشريفة وما جرى ومرّ عليه ‏وبيانها للجميع.
كذلك تأتي هذه المسابقة البحثية إيماناً من العتبة العباسية المقدّسة بضرورة التعاهد والتواصل مع السيرة العطرة ‏لأئمَّة أهل البيت(عليهم السلام)، وارتشاف المعين الصافي مِن ‏تراثهم الأصيل، وحرصاً منها على رفد المكتبة الإسلامية ‏على الدوام بكلِّ ما هو غنيّ ومفيد، ودعماً منها للحركة العلمية ‏والفكرية والثقافية الَّتي تشهدها العتبات المقدّسة، فضلا عن المساهمة في إغناء المكتبة الفكرية للإمام الحسن(سلام الله عليه)، وذلك لقلّة المؤلّفات التي ‏نشرت بحقّه(عليه السلام). على أن تتمحور البحوث حول:
- نهضة الإمام الحسين(عليه السلام) الامتداد والخطّ الرسالي للإمام الحسن(عليه السلام).
- تراث الإمام الحسن(عليه السلام) العقائديّ والفقهيّ والتفسيريّ.
- صلح الإمام الحسن(عليه السلام) الأسباب والنتائج.
- دراسة موضوعية في خطب الإمام الحسن(عليه السلام).
- الموروث الروائيّ للإمام الحسن(عليه السلام).
أمّا شروط المشاركة فهي:
1- أن لا يكون البحث قد شارك في مؤتمرٍ أو أُلقي في ندوة أو نُشر سابقاً.
2- يجب أن تتوفّر في البحث شروط البحث العلمي الرصين، كذلك سلامته كتابةً ومعنىً.
3- استخدام القواعد العلمية المعتمدة في توثيق مصادر البحث.
4- أن لا يعتمد البحث على شواذّ الأخبار والروايات، وأن لا يكون أسلوب الكاتب استفزازياً لبقية المذاهب.
5- يجب أن لا تقلّ عدد صفحات البحث عن (100) صفحة، وأن لا تزيد على (300) صفحة.
6- تُقدّم البحوث مطبوعة باستخدام برنامج (word) بخطّ (Simplified Arabic) بحجم (14) للنصوص والعناوين الفرعية في المتن، وبحجم (10) للهوامش، ويُكتب البحث على وجهٍ واحدٍ من الورقة.
7- يُقدّم البحث مطبوعاً بنسخة ورقية مع قرص مضغوط محمّل عليه البحث وفق المتطلّبات المشار اليها سابقاً.
8- تُرفق مع البحث السيرة الذاتية الموجزة للباحث التي تتضمّن: اسم الباحث، ومكان عمله، واختصاصه العلمي، ونتاجاته البحثية، وأهمّ مشاركاته العلمية، مع رقم الموبايل. ويُهمل أيّ بحث بخلاف ذلك ولا يعتبر مشتركاً في المسابقة.
أمّا التعليمات فتتضمّن:
1- تُسلّم المشاركات (البحوث) إلى: قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة / شعبة الدراسات والنشرات، أو عن طريق البريد الإلكتروني (aldrasat@alkafeel.net).
2- آخر موعد لاستلام المشاركات هو: (1/ رجب المرجّب/ 1437هـ).
3- يتمّ الإعلان عن الفائزين العشرة في مهرجان ولادة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) السنويّ الذي يُقام في مدينة الحلّة يوم (14رمضان المبارك 1437هـ).
4- تحتفظ أمانة العتبة العباسية المقدّسة بجميع المشاركات وهي غير ملزمة بإعادتها إلى أصحابها.
5- تُشكّل لجنة عُليا لتقييم المشاركات وإعلان النتائج.
6- يحقّ للأمانة العامة للعتبة العباسية المقدّسة الاحتفاظ بنشر البحوث المقدَّمة.
7- تُمنح مكافأةٌ مالية مقدارها (800,000 دينار عراقي) للفائز الأوّل، و(600,000 دينار عراقي) للفائز الثاني، و(500,000 دينار عراقي) للفائز الثالث، و(400,000 دينار عراقي) للفائزين من الرابع الى العاشر للبحث الذي يتمّ قبوله من قبل اللجنة العلمية المكلّفة بتقييم البحوث، مع شهادة تقديرية.
8- للاستفسار ومزيد من المعلومات عن المسابقة يرجى الاتّصال بالأرقام: (07717047661) أو (07801144304) أو مراسلة البريد الالكتروني (aldrasat@alkafeel.net).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: