الى

قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدّسة يُعلن عن انطلاق العام الدراسي الجديد للمرحلة المتوسّطة (2015-2016م)..

احدى المدارس
أعلن قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة صباح يوم السبت (19ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(3 تشرين الأول 2015م) عن انطلاق العام الدراسي الجديد (2015-2016م) في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية للمرحلة المتوسّطة.

وقال رئيسُ القسم الأستاذ الدكتور عباس الموسوي: "على بركة الله انطلق العامُ الدراسي الجديد في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية للمرحلة المتوسّطة، إذ بدأ العام الدراسي بإقامة مراسيم خاصّة استُهِلّت بقراءة آياتٍ بيّناتٍ من القرآن الكريم، بعد أن وقف المتعلّمون في ساحات المدارس وقدّموا بعض الأناشيد والفقرات المنوّعة". مؤكّداً: "أنَّ كافّة المستلزمات والتجهيزات الخاصّة بالعام الدراسي الجديد قد استكملت".

وأشار رئيسُ القسم إلى: "أنَّ العام الجديد شهد افتتاح بنايةٍ جديدة لمدرسة العميد الابتدائية للبنات، فضلاً عن فصل موقع مدرسة (سيّد الماء) الأساسية للبنين إلى ابتدائية ومتوسّطة؛ بسبب الزخم الحاصل في التقديم على مدارس المجموعة".

لافتاً إلى: "أنَّ الملاكات التعليمية والتربوية تلقّت خلال العطلة الصيفية دوراتٍ تطويرية مكثّفة عن طرائق التدريس والبرامج الأخرى الجديدة".

منوّهاً إلى: "أنَّ القسم الذي يحظى باهتمامٍ خاصّ من لدن سماحة الأمين العام للعتبة العباسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي –دام عزّه– حريصٌ على توافر دوراتٍ تدريبية وتأهيلية وتطويرية, ومستلزمات التعلّم من قرطاسية, ومناهج, ووسائل إيضاح, ومبانٍ وسواها، فضلاً عن التغذية المعرفية والتربوية عَبْر تصميم المناهج الإثرائية الحاوية على ما ينمّي ثقافة التلاميذ والطلبة, ويقوّي المعلومة المتاحة في الكتاب المنهجيّ والرسميّ, فضلاً عن تصميم الأنشطة الصفيّة واللاصفّية، والتغذية الصحية، سعياً لجعل المؤسّسات التابعة للقسم مؤسّسات ذات صبغة عالمية معتمدة".

يُذكر أنَّ البرنامج التربويّ للعتبة العباسيّة المقدّسة يعمل على تمكين الطلبة ومعلّميهم من سُبلِ تحقيق ما رُسم لهما من استراتيجية تربوية تعليمية؛ وقد توسّعت المؤسّسات التربوية والتعليمية بعد تشكيل القسم لتتمثّل بـ(حضانتي وروضتي العميد والساقي, ومدرستي العميد للبنات، أوّلهما ابتدائية والأخرى متوسّطة، ومدرستين ابتدائيّتين للبنين هما العميد والساقي، ومدرسة سيد الماء الأساسية للبنين (بموقعيها) الابتدائية والمتوسّطة، ومدرسة أبي طالب للتعليم الأساسي للبنين في ناحية غمّاس بالديوانية، فضلاً عن كلّية للدراسات الإنسانية الجامعة في النجف الأشرف), وعملت العتبةُ العباسيّة المقدّسة على ترصين برنامجها التربويّ التعليميّ من خلال استقطاب الفريق التعليمي التربويّ الحائز على إمكاناتٍ تؤهّله لتخريج قادة رأيٍ واثقين بإمكاناتهم المعرفية, عارفين بوظيفتهم تجاه الدين والمجتمع والوطن.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: