الى

العتبة العباسية المقدسة تباشر بمشروع إنشاء مخزن للسجاد وتجهزه بأحدث وسائل التخزين

الهيكل الخاص بالمشروع
تنشأ العتبة العباسية المقدسة مخزن للسجاد والمفروشات الخاصة بها وبقدرة تخزينية عالية ومجهزه بأفضل وسائل التخزين المناسبة لتخزين السجاد.
ويأتي إنشاء هذا المخزن نتيجة لما تشهده من توسع في جميع أقسامها ومنشآتها، كما أن مادة السجاد هي من المواد التأثيثيه لكل مشروع, ولضرورة توفير البدائل في حالة حدوث أي تلف فيها .
هذا بحسب ما تحدث به لشبكة الكفيل مسؤول قسم المخازن فيها الأستاذ أحمد رسول فرحان
مضيفاً" ينفذ المشروع من قبل شركة انوار الحضر للمقاولات العامة المحدودة وبأشراف مباشر وميداني لقسم المشاريع الهندسية للعتبة العباسية المقدسة ,ويقام في منطقة الإبراهيمية الواقعة على طريق كربلاء -بابل وضمن مجمع مخازن العتبة العباسية المقدسة (السقاء2) ".
وأوضح "سينشأ المخزن المذكور على مساحة مقدارها 1070 متر مربع بواقع أربعه طوابق وبمساحة أجمالية لها 3116 متر مربع وبارتفاع 15.60 متر وفي كل طابق (6) قاعات خزن وغرف أداريه وخدمية، وهو عبارة عن مبنى خرساني متكون من أساس حصيري وأعمدة وسقوف وجسور خرسانية وبلغت نسبة انجاز المشروع أكثر من 40%".
وتابع الأستاذ أحمد " تـــمّ الـتــأكـــد مــــن مـطـابـقـة الأعمــــال المنجزة للتصاميم المصادق عليها كذلك مــــن مـطـابـقـة المواد الداخلة في الإنشاء للفحوصات المختبرية والسيطرة النوعية, وسيتم تزويد هذا المخزن بمنظومات كهربائية من أنظمة (إنارة متكاملة، الإنذار عن الحريق ، وإدارة المبنى ، نظام التأريض ) أضافة لأنظمة ميكانيكية نظام ( التهوية ، الحماية من الحريق , نظام التغذية المائية ، نظام الصرف الصحي ) أضافة لتسطيحه بمادة الشتايكر مع العوازل وتغليف الواجهات الخارجية بمادة الآليكوبان مع طلاء بالإسمنت للواجهات الخلفية".
مضيفاً" سيجهز المخزن بأحدث وسائل الخزن العالمية والحديثة المتبعة في أعمال خزن السجاد من حيث درجات الحرارة ونظام رفوف خاصة للتخزين مع مراعاة نوعية السجاد (يدوي-اصطناعي) ووزنه وسمكة ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: