شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تـُنشئ مجمعأ لاستضافة الزائرين مجانا يحوي مضيفاً ومجمع صحيات وقاعات منام ومستوصف ومركز علاج طبيعي

أعمال صب أسس المجمعات الصحية في المشروع
أعمال صب أسس المجمعات الصحية في المشروع
وفاءً لهم ولأجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين المواسين باستشهاد الإمام الحسين وأبي الفضل العباس عليهما السلام، والمستشفعين والمتبركين بهم، القادمين سيراً على الاقدام من داخل العراق وخارجه، أيام الزيارات المليونية من كل عام، ومن اجل أن تتشرف بخدمة الزائرين قبل أن يصلوا إلى العتبات المقدسة، بادرت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، بفكرة إقامة مجمعات ضيافة متكاملة باسم أبي الفضل العباس عليه السلام، تابعة لها، على جميع الطرق الرئيسية المؤدية الى كربلاء المقدسة من المحافظات الأخرى.

وهكذا باشرت الملاكات الهندسية للعتبة بالمشروع الأول، وهو على طريق كربلاء – النجف، فبوشر بمجمع مؤقت قبل مراسيم زيارة الأربعين في السنة الماضية، وبعد النجاح الذي شهده ذلك المشروع، فقد أوعز الامين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي بتشكيل لجنة خاصة للتنفيذ والاشراف على أعمال بناء المجمع الدائمي الجديد، وبكوادر قسم الشؤون الهندسية في العتبة العباسية المقدسة.

فتمت بعون الله تعالى المباشرة بالمرحلة الأولى من أعمال صَب الأساسات الكونكريتية لفرع مضيف العتبة العباسية المقدسة على طريق كربلاء- النجف، وعلى قطعة ارض تبلغ مساحتها الكلية(6) دوانم، اي ما يعادل (15000) متراً مربعاً.

ولتوضيح أكثر التقى موقع (الكفيل) الحاج كاظم عبد الحسين عبادة رئيس قسم مضيف العتبة العباسية المقدسة ورئيس اللجنة في المشروع فقال: "

لتقديم أفضل الخدمات للزائرين القادمين سيراً على الأقدام من محافظاتنا الجنوبية وما جاورها أيام الزيارات المليونية للعتبات المقدسة في كربلاء، جاءت فكرة إقامة هذا المشروع الذي سوف لن تقتصر خدماته على تقديم الطعام والمشروبات، بل تتعداها الى ابعد من ذلك بكثير".

مبيناً "يتكون المشروع ابتداءً من المدخل، من مجموعتين للمنشآت الصحية تحتوي الواحدة منها على (40)مرفقاً وبطابقين، بالاضافة الى مغاسل للوضوء".

مضيفاً "ويحتوي أيضاً على مفرزتين طبيتين للرجال والنساء في الطابق الأرضي، وغرف للأطباء في الطابق الاعلى، وغرفتين للعلاج الطبيعي للرجال والنساء ايضاً، لمعالجة حالات الإعياء التي تصيب الزائرين جراء المشي وصولاً إلى كربلاء المقدسة".

وأردف قائلاً "ويحتوي المشروع كذلك على قاعتين لتناول الطعام بأبعاد (60×10) متراً، واحدة للرجال وأخرى للنساء، وقاعتين كبيرتين لمبيت الزائرين واحدة للرجال وأخرى للنساء، وهناك غرف لتقديم الطعام ومخزن للمواد الغذائية ومطبخ كبير في الجهة اليمنى من الأرض، اما الجهة اليسرى فتحتوي على مخزنٍ للمواد الغذائية، وغرفة للكهرباء، وغرفة للمولدة الكهربائية لأغراض الطوارئ، وغرف لاستراحة المنتسبين ".

وبين الحاج كاظم " إن المشروع سيكون له بنية تحتية متكاملة بالإضافة الى الحدائق والنافورات الداخلية والخارجية، وتزين المشروع سارية تحمل اسم ابي الفضل العباس(عليه السلام) وبارتفاع(45) مترا، وهي الأعلى حالياً على حد علمي طوال طرق المواكب الحسينية المؤدية إلى كربلاء المقدسة" .

وحول مدة العمل في المشروع فقد بين بأنها "ستكون لمدة خمسة اشهر بعون الله تعالى إعتبارا من بدء التنفيذ في الاول من شهر رمضان المبارك لعام 1430هـ".











تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: