الى

النائب السابق لرئيس مجلس نوّاب كبرى ولايات الهند: شكراً للعتبة العبّاسية المقدّسة على نشرها ثقافة أهل البيت(عليهم السلام) في الهند..

جانب من اللقاء
تشرّف وفدٌ من مدينة لكناو الهندية بزيارة العتبة العبّاسية المقدّسة، وكان على رأس الوفد النائب السابق لرئيس مجلس نوّاب ولاية أوتاربرادش كبرى ولايات الهند السيد سراج مهدي، وعضوية اثنين من وجهائها.

والتقى الوفد بعد أدائه مراسيم زيارة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بالمتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي –دام عزّه- حيث نقل الوفدُ سلام وتحيات أهالي لكناو -عاصمة الولاية المذكورة- للسيد الصافي وإدارة العتبة المقدّسة وعرفانهم وشكرهم لاختيار مدينتهم لسنتين متتاليتين لتكون منطلقاً للمهرجان الثقافيّ التبليغيّ السنوي الذي تقيمه العتبة المقدّسة سنوياً هناك بالتعاون مع عتبات العراق المقدّسة الأخرى، والموسوم بمهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي الذي ساعد في نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة، من خلال المؤتمر العلمي والكتب الدينية والمسابقات الثقافية وغيرها، ممّا رفع مستوى الثقافة الدينية لدى سكّانها.

ونقل الوفد لسماحته جملة من الأمور والقضايا التي تخصّ محبّي وأتباع أهل البيت(عليهم السلام)، ووجّه سماحته بالمساعدة في حلّ بعض المعوّقات التي تعترض حركة الزائرين الهنود القادمين لعتبات العراق المقدّسة في المطارات.

كما طلب رئيسُ الوفد من سماحة السيد الصافي تشريف سماحته لمدينتهم وإمامته لصلاة جماعةٍ كبرى فيها لأتباع أهل البيت(عليهم السلام) فيها، حيث أكّد أهمية مثل هذه الصلاة لتقوية إيمان أتباع أهل البيت(عليهم السلام) ومنحهم القوّة الروحية في مواجهة التحدّيات التي تواجههم في مجتمعٍ متعدّد الديانات والثقافات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: