اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

قسمُ التخطيط والتنمية البشريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يقيم دورةً في الإسعافات الأوّلية لقوّات الحشد الشعبيّ..

يُقيم قسمُ التخطيط والتنمية البشريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة دورةً خاصّة بالإسعافات الأوّلية لإحدى تشكيلات الحشد الشعبيّ، وتأتي هذه الدورة التي تستمرّ لمدّة خمسة أيّام بمشاركة (17) متدرّباً ضمن سلسلة دوراته المتواصلة التي تهدف الى الحفاظ على حياة المقاتلين في ساحات المعركة والمحافظة على سلامتهم من خلال إكسابهم الخبرة الكافية في مجال الإسعافات الأوّلية والعمل على تقليل الخسائر.

تضمّنت الدورة التي تمّ إعداد منهاجٍ خاصّ بها وكانت بمعدّل ثلاث ساعات يوميّاً معالجة الإصابات وحالات الاختناق بالإضافة الى معالجة الجروح والحروق وغيرها.

القائمون على هذه الدورة بيّنوا أنّها: "تُعدّ من الدورات المهمّة باعتبار أنّ المقاتل في حالة إصابته -لا سمح الله- تكون حياته معرّضة للخطر إذا لم تُجرَ له الإسعافات الأوّلية في الوقت المناسب، لذلك ركّز المحاضرون في هذه الدورة على إيصال المعلومات الى المتدرّبين بشكلٍ واضح ودقيق".

المتدرّبون من جانبهم عبّروا عن شكرهم وتقديرهم للعتبة العبّاسية المقدّسة على إقامة ورعاية مثل هذه الدورات الضرورية التي تساعدهم على اكتساب الخبرة الكافية في مجال الإسعافات الأوّلية، خصوصاً أنّهم اليوم بأمسّ الحاجة اليها بالإضافة الى مساهمتها في إنقاذ حياة المقاتلين في ساحات الجهاد من الذين يتعرّضون لمختلف أنواع الإصابات.

يُذكر أنّ قسم التخطيط والتنمية البشرية يُواصل إقامة دوراته التخصّصية في مختلف المجالات، وتأتي هذه الدورات من أجل تنمية قدرات المتدرّبين وإكسابهم الخبرة الكافية في مجال عملهم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: