الى

فرقة العبّاس(عليه السلام) القتالية تُعلن إنهاء استعداداتها لتأمين الطريق البرّي للحجّاج..

أعلنت فرقة العبّاس(عليه السلام) القتالية عن الانتهاء من الاستعدادات كافة للمشاركة في تأمين طريق الحجّ البرّي (النخيب – عرعر) الذي سيسلكه ضيوف الرّحمن برّاً بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من قيادة عمليّات الفرات الأوسط وقوّات حرس الحدود.

مهمّة الفرقة هذه تُضاف الى سلسلة المهامّ والواجبات المكلّفة بها في قواطع عمليات أخرى، وقد تمّ عقد اجتماعاتٍ ثنائية مشتركة من أجل الشروع بتنفيذ خطّة التأمين مع قيادة حرس الحدود العراقية، وتمّ من خلالها تقسيم قطعات الفرقة حسب محاور متعدّدة على طول الطريق ممّا يخلق أجواء آمنه ومستقرّة للحجّاج.

سيشترك في خطّة التأمين هذه بالإضافة الى قوّات فرقة العبّاس(عليه السلام) القتالية قطعات أخرى من قوّات حرس الحدود العراقية وقيادة عمليّات الفرات الأوسط.

ولم يقتصر دور الفرقة على الجانب الأمنيّ فحسب بل هناك جانبٌ خدميّ آخر حيث سيتمّ نصب مواكب لتقديم الخدمات للحجّاج من مأكل ومشرب وعلاجات طبّية وغيرها من الأمور التي تخفّف عن كاهل الحاج، وستُرافق قوافلَ الحجّاج كذلك دورياتٌ جوّالة بين النخيب وعرعر للمساهمة في تقديم أيّ عون أو مساعدة أو خدمات تحتاجها هذه القوافل، بالإضافة الى ذلك فإنّ الفرقة قامت بتأهيل جامع قضاء النخيب وتجهيزه بكافّة المستلزمات الضرورية ليكون محطّةً من محطات استقبال الحجّاج.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: