الى

باحثو مؤتمر الإمام الحسين(عليه السلام) الدوليّ يُسدلون الستار على فعالياته ويدعون الى الاستلهام من السيرة الحسينيّة العطرة في مناهج التربية والتعليم..

الدكتور أحمد الكعبي
أُسدِلَ عصر اليوم الجمعة (22ذي القعدة 1437هـ) الموافق لـ(26آب 2016م) الستار على فعاليات مؤتمر الإمام الحسين(عليه السلام) الدوليّ الذي انعقد تحت شعار: (النهضة الحسينيّة مشكاةُ التكامل الإنسانيّ) والذي أقامه مركزُ العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع للعتبة المقدّسة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة كربلاء ومؤسّسة (سمت) الإيرانية وبمشاركة نخبةٍ من الباحثين من داخل وخارج العراق واستمرّ ليومين، وشارك فيه باحثون من العراق ولبنان والبحرين وإيران.

وتضمّن حفلُ الختام الذي استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة وقوفاً ترحّماً على شهداء العراق، من ثمّ تلا عضو اللّجنة التحضيريّة للمؤتمر ورئيس قسم الأنشطة والفعاليات في مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات الأستاذ الدكتور أحمد الكعبي أهمّ ما خرج به المؤتمر وأوصى به المؤتمرون:


1- الدعوة الى الى استمرار الجهود المشتركة بين المؤسّسات العلمية المشاركة في إقامة هذا المؤتمر لإحياء تراث الإمام الحسين والأئمّة المعصومين(عليه وعليهم السلام) على أُسسٍ علميّة رصينة.
2- إعادة قراءة أخبار سيرة الإمام الحسين(عليه السلام) وعرضها على القرآن الكريم وتراث الأئمّة الأطهار(عليهم السلام).
3- الاستلهام من السيرة الحسينيّة العطرة في مناهج التربية والتعليم وتضمين الكتب العلميّة نصوصاً من خطب الإمام الحسين(عليه السلام) وأدعيته لبناء الشخصية المسلمة الصالحة في ضوء منهج أهل البيت(عليهم السلام) في تنشئة الشخصيّة المؤمنة.
4- تشجيع الباحثين على دراسة تراث الإمام الحسين(عليه السلام) العلمي والثقافي ولاسيّما في المؤسّسات الأكاديميّة بما يواكب المستجدّات الراهنة في عالمنا المعاصر.
5- ترجمة تراث الإمام الحسين(عليه السلام) الى اللّغات الأجنبيّة الحيّة بما ينشر الجانب الفكري والإصلاحي الوضّاء لثورة الإمام الحسين(عليه السلام) وسيرته الخالدة في دول العالم.
6- السعي الى إصدار موسوعة بعنوان: (موسوعة الإمام الحسين-عليه السلام-) تعنى بتراث الإمام الحسين(عليه السلام) وسيرته المباركة تُصدرها الجهات المنظّمة للمؤتمر.

وفي الختام تمّ تكريم الباحثين والمشاركين في المؤتمر بالإضافة الى الوسائل الإعلامية التي ساهمت في تغطية فعاليات المؤتمر.
تعليقات القراء
1 | د. وسام حسين العبيدي | 27/08/2016 | العراق
كل الشكر والثناء العاطر للجهات المشاركة في إنجاح المؤتمر.. وفقكم الله لكل خير
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: