الى

قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة يُقيم دورةً للمُرشدين التربويّين في كلّيتَيْ الإمام الكاظم(عليه السلام) والدراسات الإنسانية..

جانب من الدورة
أطلقت المعاونيّة التربويّة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة دورة (القائد التربوي) للمرشدين والمرشدات التربويّين التابِعِين لشعب الإرشاد في كلٍّ من الكليّتَيْن الجامعتَيْن الإمام الكاظم(عليه السلام) للعلوم الإسلامية والدراسات الإنسانية.

شارك في هذه الدورة -التي ستستمرّ شهراً كاملاً بواقع محاضرتَيْن يوميّاً- عددٌ من المرشدين والمرشدات التربويّين في الكلّيتين المذكورتين، وسيُشرف عليها أساتذة أكفاء ذوو خبرة في هذا المجال.

تتضمّن الدورة ورشات عملٍ في سبعة محاور هي: الدروس الإثرائية، دروس في التنمية البشرية، تهذيب مواقع التواصل الاجتماعي، المنشورات، فضلاً عن إحياء مناسبات أهل البيت(عليهم السلام)، والملتقيات، ودروس حوارية في المستويات العُليا للتفكير الناقد والإبداعي لطلبة الجامعات.

الأستاذ مشتاق العلي المعاون التربويّ في قسم التربية والتعليم العالي بيّن قائلاً في افتتاح هذه الدورة: "إنَّ الغاية الأساسية من الدورة هو إعطاء المرشدين التربويّين الأدوات الأساسية؛ لتطويع النظريات الغربية مع النظرية الإسلامية وتحويل ما تعلّموه إلى واقعٍ مفيدٍ، فهي عبارةٌ عن دليلٍ للسياسات التربوية يضمّن الأدوات اللازمة لعمل القائد التربوي، وإنَّ النجاح في العمل هو بمقدار تنفيذ إجراءات الدليل وبنوده".

مؤكّداً على: "ضرورة أن يسعى القائد التربوي إلى تهيئة قادة رأيٍ من طلبة الجامعات وتحويلهم من كونهم جزءً من المشكلة التي يُعاني منها المجتمع إلى كونهم جزءً من الحلّ، لأنَّهم آنذاك سوف يستشعرون المعاناة والمشكلة مع أصحاب الحل".

يُذكر أنّ المعاونية التربويّة في قسم التربية والتعليم العالي أقامت دوراتٍ عدّة سواءً للملاكات العاملة لديها أو لمؤسّسات تعليمية أخرى، وذلك بهدف الرقيّ بالمستوى التعليميّ والمساهمة بإدخال كلّ ما هو جديد ومواكبته والعمل عل تعشيقه خلال هذه المؤسّسات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: