الى

نافذةُ الزيارةِ بالنيابة تختتم عامها السابع بعشرات آلاف الزائرين من مختلف دول العالم..

من الصفحات التفاعليّة التي تشهدُ إقبالاً كبيراً في شبكة الكفيل العالميّة هي صفحةُ الزيارة بالنيابة، وتُعدّ نافذةً مهمّة يطلّ منها الزائرون والمحبّون على مراقد الأئمّة وذراريهم(عليهم السلام) في داخل العراق وخارجه، هذه الصفحة التي افتُتِحَت كأوّل صفحةٍ للزيارة بالنيابة في عتبات ومزارات العراق والعالم الإسلاميّ قد مضى على افتتاحها سبعُ سنين، وقد دخلت عامها الثامن وهي تحقّق تسجيل عشرات آلاف الزائرين من مختلف دول العالم الذين حالت ظروفهم وأوضاعهم دون الوصول والتبرّك بزيارة هذه المشاهد المشرّفة إضافةً الى بعد المسافة.

هذه الصفحةُ التي قضت سبع سنين بالتحديد منذ (2009م-1429هـ) بنجاحٍ وتفاعلٍ واسعين استطاعت أن تخلق حالةً تواصليّة بين محبّي وأتباع أهل البيت(عليهم السلام) في شتّى البقاع والأصقاع من خلال القيام بالزيارة وأداء الصلاة والدعاء وفق جدولٍ زمنيّ خاصّ.

شهدت الصفحةُ إقبالاً منقطع النظير من ‏المؤمنين, خصوصاً وأنّها مجّانية بخلاف ما تُقدّمه بعضُ المؤسّسات، وفُتِحت صفحةُ الزيارة بالنيابة في مواقع الشبكة كافة (العربي – الإنكليزي – الفارسي - التركي – الأوردو - الفرنسي) إضافةً الى موقع بقيع الغرقد التابع لنفس الشبكة.

وهناك عدّة أعمال يقوم بها الكادرُ المشرف على هذه الزيارة ومنها:


1- الإعلان عن الزيارة: ويكون ذلك عن طريق موقع شبكة الكفيل ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها بالإضافة الى تطبيق الشبكة على الهواتف الذكية وتطبيق حقيبة المؤمن للتمكّن من تسجيل أكبر عددٍ من الزائرين.
2- متابعة الأسماء التي يتمّ تسجيلُها والتي فيها خاصّية أن يُسجّل الزائر اسمه أو من ينوب عنه أو من يكلّفه بهذه الزيارة.
3- في آخر يومٍ من موعد الزيارة تتمّ أعمال الزيارة نيابةً عن المسجِّلين مع صلاة ركعتين والدعاء عن طريق أُناسٍ ثُقات تشرّفوا بهذه الخدمة تطوّعاً سواءً داخل العراق أو خارجه، لكون أنّ الصفحة تؤدّي الزيارة ليس لمراقد ومزارات العراق فحسب إنّما لجميع المراقد والمزارات في العالم.
4- بعد إكمال الزيارة يقوم الكادر بإتمام طلبات الزائرين وإرسال إجابةٍ لكلّ واحدٍ منهم عبر بريده الإلكتروني.

الزيارات هذه شملت ذكرى ولادات ووفيات الأئمّة(عليهم السلام) سواءً في العتبات المقدّسة داخل العراق أو خارجه، كذلك تشمل الزيارة ذرّية الأئمّة كزيارة السيد محمد والقاسم فضلاً عن زيارة أمّ البنين في ذكرى وفاتها وغيرها من الزيارات الواردة المخصوصة أو التي تتّفق مع مناسبة معيّنة، وهناك زيارةٌ يوميّة لحرم أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

الزائر يدخل إلى صفحة الزيارة بالنيابة فيجد حقولاً ليملأها ويضع من ضمنها بريده الإلكتروني لتصل بعدها رسالة إشعار حال الانتهاء من الزيارة لكلّ شخصٍ ترك بريده الصحيح لتُعلِمَه بإتمام الزيارة،. وللاطّلاع والتسجيل للزيارة بالنيابة في الموقع العربي: (https://alkafeel.net/zyara/)

والتسجيل للزيارة بالنيابة في الموقع الانكليزي: (https://alkafeel.net/zyara/?langhttps://alkafeel.net/zyara/?lang=en=en)

والتسجيل للزيارة بالنيابة في الموقع الفارسي: (https://alkafeel.net/zyara/?lang=pr)

والتسجيل للزيارة بالنيابة في الموقع التركي: (https://alkafeel.net/zyara/?lang=tr)

والتسجيل للزيارة بالنيابة في الموقع الأوردوي: (https://alkafeel.net/zyara/?lang=ur)

والتسجيل للزيارة بالنيابة في الموقع الفرنسي: ( https://alkafeel.net/zyara/?lang=fr)

والتسجيل للزيارة بالنيابة في موقع البقيع: (https://alkafeel.net/albaqee/)
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: