الى

تحضيراتٌ واستعداداتٌ لانطلاق الملتقى القرآنيّ الأوّل لعمداء الكلّيات الإسلاميّة والقرآنية..

جانب من اللقائات
تزامناً مع شهر محرّم الحرام سينطلق بعون الله تعالى الملتقى القرآنيّ الأوّل لعمداء الكلّيات ورؤساء الأقسام الإسلامية والقرآنية في الجامعات العراقية الذي ستستمرّ فعاليّاته لثلاثة أيّام بدءً من يوم الأربعاء (19تشرين الأوّل 2016م) وتقيمه شعبةُ العلاقات الجامعيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.

الملتقى سيشهد فعاليات عديدة منها إلقاء محاضرات قرآنية مختصّة بالمجال القرآني من جانبٍ أكاديميّ يُضفي فائدةً للأستاذ والطالب، وسيُحاضر فيها فضلاءٌ حوزويّون مختصّون في هذا المجال، وسيتمّ كذلك طرح المشاكل والمعوّقات التي تواجه التعليم القرآني والعمل على وضع الحلول الناجعة لها من أجل النهوض بالواقع القرآني.

كذلك ستتمّ إقامة حلقات نقاشيّة وورش عملٍ علميّة تهدف الى بلورة الأفكار التي تدور في أذهان التدريسيّين والأكاديميّين القرآنيّين والمساهمة في ترجمتها على أرض الواقع بما يخدم العمل القرآني في الجامعات العراقية والرقيّ به.

اللّجنة التحضيريّة للمُلتقى بيّنت من جانبها: "وجدنا هناك تفاعلاً واسعاً من قبل الأساتذة الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة الفاعلة في هذا الملتقى، لكونه يُقام ويُرعى لأوّل مرّة على مستوى العتبات المقدّسة وسترعاه العتبةُ العبّاسية المقدّسة التي لها باعٌ طويل في التواصل وتبنّي المشاريع ذات الفائدة والقيمة الفكريّة والثقافية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: