الى

بالصور:خَدَمَةُ مزار سلمان المحمدي ومُحبّوه يعزّون الإمامَ الحجّةَ(عجّل الله فرجه الشريف) بذكرى شهادة جدِّهِ أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)..

عند المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) وكعادتهم في محرّم الحرام من كلّ عام أحيى خَدَمَةُ مزار الصحابيّ الجليل سلمان المحمدي(رضوان الله عليه) وموكبُ أنصار السيّدة رقيّة(عليها السلام) في مدينة المدائن بموكبٍ عزائيٍّ كبير ذكرى شهادة سبط رسول الله الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه على نبيّنا وعليهم أفضل التحيّات والسلام.

اصطفّ المعزّون على شكل كراديس متّصلة فيما بينها وكانت بداية فقراتهم العزائيّة عند مرقد حامل لواء الحسين أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليهما)، حيث عُقِد مجلسٌ عزائيّ شمل قراءة بعض القصائد واللّطميات والمراثي الحسينيّة التي أعادت الى الأذهان وقدحت في الذاكرة ما جرى وحلّ بأهل بيت النبوّة(عليهم السلام) في مثل هذه الأيّام على هذه الأرض من قتلٍ وتسليبٍ وحرقٍ للخيام وغيرها من الجرائم اللاإنسانيّة.

بعدها اجتمع المعزّون لينطلقوا باتّجاه مرقد صاحب الرزيّة الإمام الشهيد المظلوم أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) لإقامة نفس المراسيم التي أُقيمت داخل صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

يذكر أنّ العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية لا زالتا مستمرّتين باستقبال مواكب العزاء الحسينيّ من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة، فهناك مواكب تأتي لتقديم التعزية حسب التوقيتات التي وضعها قسمُ المواكب والهيئات الحسينيّة التابع للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية سواءً في الأيّام العشرة الأولى أو الثانية أو الثالثة من شهر محرّم الحرام، وهكذا يستمرّون لحين انقضاء شهر صفر الخير.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: