10/01/2017

أعمال إدامة وتحديث يُجريها قسمُ الصيانة الهندسيّة لسطح صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)..

14:11
1482 مشاهدة
خُطط الصيانة والإدامة التي وضعها قسمُ الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة شملت مرافق ومنشآت عديدة سواءً داخل العتبة المقدّسة أو خارجها وحسب جدولٍ زمانيّ ومكانيّ وضعته إدارةُ القسم بما لا يتقاطع مع الأعمال اليوميّة الموكلة اليه، ومن الأعمال التي باشر فيها هي قيامُ ملاكاته الفنيّة والهندسيّة بحملةٍ واسعةٍ لإدامة السطح بدءً من سطح الحرم المطهّر وصولاً الى سطح مشروع التوسعة حتى سطح سور الصحن الشريف.

الأعمال شملت -بحسب القائمين عليها- رفع المخلّفات الموجودة على السطح والناتجة عن أعمال مشروع التوسعة وإجراء مسحٍ موقعيّ له من أجل الوقوف على أهمّ النقاط التي ستتمّ معالجتها.

وبعد الانتهاء وضعت أسبقيّة للأعمال ومنها استبدال السواقي الخاصّة بنقل مياه الأمطار بسواقي جديدة ذات تصميم جديد يختلف عن السابق، وبطريقة تثبيتٍ جديدة أيضاً تبعاً لمناسيب معيّنة تتلاءم مع السطح بأجمعه حيث تمّ عمل وتصنيع هذه السواقي داخل ورش القسم بواقع (325) متراً.

كذلك تمّ رفع قابلوات الكهرباء والاتّصالات الفائضة عن الحاجة مع استبدال المتبقّي منها وربطه بطرقٍ مخفيّة غير ظاهريّة ربطاً مباشراً، وشملت الأعمال كذلك إكساء أرضيّة برج الساعة في باب القبلة بمادة الاوزكام والمرمر بواقع (16) متراً مربّعاً.

رافقت هذه الأعمال أعمالٌ أخرى شملت إجراء سباكةٍ داخليّة للقنوات الداخليّة في الحرم المطهّر وبواقع (500) متر، فضلاً عن تغليف أنابيب التبريد كافّة واستبدال التالف ومعالجة المتضرّر منها.
تعليقات القراء
لا يوجد تعليق
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
المشاركه: