11/01/2017

قسمُ الآليّات في العتبة العبّاسية المقدّسة مسيرةٌ من العمل الدؤوب في دعم أقسامها وخدمة زائريها الكرام..

15:00
1040 مشاهدة
يبذل قسمُ الآليّات في العتبة العبّاسية المقدّسة جهوداً كبيرةً في دعم وإسناد عمل بقيّة أقسام العتبة المقدّسة من خلال توفير العجلات الضروريّة لإنجاز أعمالها، بالإضافة الى جهده المتواصل في تقديم خدمة النقل المجّاني للزائرين الكرام وتوزيع الماء النقي على المواكب الحسينيّة بالآليّات الحوضيّة خصوصاً في الزيارات المليونيّة التي تشهدها العتبات المقدّسة في مدينة كربلاء.
ولمعرفة تفاصيل أكثر عن عمل القسم التقت شبكةُ الكفيل برئيس القسم المذكور الأستاذ عبد الجواد كاظم عبّاس ليتحدّث قائلاً: "تقع على عاتق القسم إدارةُ وتنظيم استخدام جميع الآليّات الكبيرة والصغيرة التابعة للعتبة المقدّسة، ومن ذلك تقديم خدمة النقل المجّاني للزائرين الكرام لتسهيل الأمر عليهم في إتمام مراسيم الزيارة، كما يتولّى نقل الزائرين أيّام الزيارات المليونيّة من مناطق القطع المروريّ الى أقرب مكانٍ من العتبة المقدّسة وبالعكس، من جانبٍ آخر يعمل القسم على توفير آليّات خدميّة داعمة لعمل الأقسام الأخرى في العتبة من السيّارات الكبيرة والصغيرة والسيّارات الحوضيّة، بالإضافة الى توفير سيّارات الإسعاف الفوريّ التي تقوم بإسناد عمل المفرزة الطبيّة التابعة للعتبة وتلافي الحالات الطارئة التي يتطلّب فيها نقل المرضى إلى المستشفى، حيث يبلغ مجموع آليّات القسم (216) آليّة مختلفة الأصناف والأحجام".
وأضاف: "يكون عملُ القسم موزّعاً على عدّة شعب تابعة له، حيث يقع على عاتق كلّ شعبة جانبٌ من الأعمال وهذه الشعب هي:
1. شعبة المرآب: وهي المسؤولة عن إدامة ومتابعة العجلات التابعة للعتبة المقدّسة، وتضمّ عدّة وحدات منها الاستعلامات التي تنظّم عمليّات دخول وخروج الآليات، ووحدة المخازن والأدوات الاحتياطيّة التي تحوي على جميع أنواع الموادّ الاحتياطيّة الخاصّة بالعجلات التابعة للقسم.
2. شعبة السيطرة: يتمّ من خلالها السيطرة على حركة آليّات القسم، كما يتمّ من خلالها تحديدُ نوع الآليّة المناسبة لكلّ مهمّةٍ تتطلّب تأديتها من قبل أقسام العتبة المختلفة، ويتمّ تنظيم عملها من خلال سجلّات الحركة اليوميّة للآليّات، حيث تنظّم هذه السجلّات وقت خروج كلّ آليّة ووقت العودة ونوع العجلة ورقمها واسم السائق والجهة المستفيدة من الحركة المذكورة، والعدد الذي يؤشّره عدّاد قطع المسافة الخاصّ بها قبل وبعد الانطلاق.
3. الشعبة الإداريّة والماليّة: وهي مسؤولةٌ عن الأمور الإداريّة للقسم ومتابعة حضور المنتسبين، وكذلك متابعة جميع الكتب الصادرة والواردة للقسم، وتقع على عاتقها متابعةُ جميع الأمور الماليّة التي تخصّ القسم.
4. شعبة نقل الزائرين: تعمل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين، فهي متخصّصة بتهيئة وتوفير عجلات نقل الزائرين مجّاناً من عدّة محاور، أيْ من مناطق القطع الى العتبة المقدّسة وبالعكس".
أمّا عن عدد منتسبي القسم وآليّة الدوام فبيّن قائلاً: "يبلغ عددُ منتسبي القسم (430) منتسباً موزّعين على الشُّعب المذكورة، ويكون الدوام بنظام الوجبات (الشفتات) ويختلف من شعبةٍ الى أخرى، فبعض الشُّعب يكون داومها صباحيّاً مسائيّاً وبعضُها يكون صباحيّاً مسائيّاً ليليّاً".
تعليقات القراء
لا يوجد تعليق
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
المشاركه: