الى

كلّيةُ الدراسات الإنسانيّة الجامعة تُجري الامتحانَ الشاملَ الثاني للّغةِ الفارسيّةِ وتؤكّدُ مواصلتها على إقامة هذه الدورات..

جانب من الأمتحان
بعد أن أنهوا دورتهم التدريبيّة الخاصّة بتعلّم اللّغة الفارسيّة للطلبة غير الناطقين بها الذين سيُكملون دراساتهم في إيران، أجرت وحدةُ تعليم اللّغات/ كليّة الدراسات الإنسانيّة الجامعة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة الامتحان الشامل الثاني للّغة الفارسيّة، وهذا الامتحان هو ثاني امتحانٍ يُقام داخل العراق وخارج إيران.

وقد شارك في الامتحان (19) طالباً (14) منهم من مشتركي الدورة الرابعة والخامسة و(5) منهم من مشتركي دورات اللّغة الفارسيّة التي تقيمها الملحقيّة الثقافية لسفارة إيران في بغداد، ومنحت لهم شهادة إتمام هذه الدورة وهي شهادةٌ معترفٌ بها باعتبار أنّ وحدة تعليم اللّغات هي الوكيلُ الحصريّ والوحيد والمخوّل بإجراء دورات تعليم اللّغة الفارسيّة الأكاديميّة، وإجراء الامتحان الشامل في تسع محافظاتٍ عراقيّة من قِبل المركز الدوليّ لتعليم اللّغة الفارسيّة لغير الناطقين بها في جامعة فردوسي/ مشهد، وطبقاً للاتّفاقية المنعقدة بين كلّية الدراسات الإنسانيّة الجامعة والقسم الدوليّ لجامعة فردوسي/ مشهد.

هذا وقد حضر هذا الامتحان كلٌّ من الدكتور عباس الدّدة رئيس قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة والدكتور جاسم الابراهيمي ممثل العتبة العباسية المقدسة في الكلية والأستاذ المساعد الدكتور صفاء عبد الجبار علي الموسوي عميد كليّة الدراسات الإنسانيّة بالإضافة الى مسؤول وحدة تعليم اللّغات الأستاذ محمود الصبّار الذي أكّد من جانبه أنّ الوحدة مستمرّةٌ ومتواصلة بإقامة الدورات وهي في طور التوسّع لتشمل لغاتٍ أخرى.

يُذكر أنّ المشتركين أُخضعوا لدوراتٍ استمرّت لمدّة ستّة أشهر بمعدل (440) ساعة تعليميّة تمّ إعطاء المشتركين خلالها كلّ المهارات اللّازمة لتعلّم اللّغة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: