الى

مستشفى الكفيل التخصّصي يؤكّد أنّ برنامج الإخلاء الطبّي خفّف عن كاهل سفر المرضى وحقّق نتائج طيّبة..

أكّد المديرُ العام لمُستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور حيدر البهادلي أنّ برنامج الإخلاء الطبيّ الموقّع برتوكول عمله بين وزارة الصحة العراقيّة والمستشفى قد حقّق نتائج طيّبة على صعيد إجراء العمليّات الجراحيّة المعقّدة التي لا يُمكن إجراؤها داخل المستشفيات العراقيّة، وأسهم في التخفيف عن كاهل المرضى الذين جاء سفرهم الى خارج العراق، بالإضافة الى اتّساع مساحة عمله لكونه وفّر مبالغ كانت في السابق تُصرف على المرضى ومُرافقيهم.

وأضاف: "وضعنا خطّةَ عملٍ لتنفيذ هذه الاتّفاقية الخاصّة بالمستشفى التي تتضمّن استقدام أطبّاء عالميّين بحسب ما نحتاج من اختصاصات وحسب الحالات التي نقوم بتشخيصها أو التي تمّ تشخصيها، وسنبذل قصارى جهودنا من أجل إنجاح هذا التعاون المشترك بين وزارة الصحّة العراقيّة ومستشفى الكفيل، لنكون البديل لأغلب المستشفيات العالميّة التي كان يقصدها المستفيدون من هذا البرنامج في الخارج".

مسؤولُ شعبة الإخلاء الطبّي الأستاذ عبّاس فاضل حمّادي بيّن من جانبه قائلاً: "بلغ عدد المرضى المُرسَلِين من قبل وزارة الصحة (418) مريضاً موزّعين بين مرضى القلب والكسور المعقّدة والجراحة المختلفة بالإضافة الى مرضى العيون".

مبيّناً: "تمّ إجراء (119) معاينة لمرضى القلب، وأجرى فريقٌ أجنبيّ مختصّ عمليّات القلب المفتوح لعشرة مرضى تكلّلت بالنجاح وباقي المرضى سيتمّ إجراءُ العمليّات لهم تباعاً، وأنّ عمليّات العيون كانت (40) عمليّة لزراعة القرنيّة وهي من العمليّات التي تُجرى في العراق لأوّل مرّة، وتسع عمليّات أمراض للشبكيّة مضافاً اليها فحص ومعاينة (223) مريضاً بأمراض عيونٍ مختلفة الحالات".

أمّا فيما يخصّ الجراحة فقد أضاف حمّادي: "أجرت فرقُنا الجراحيّة (21) عمليّة جراحيّة مختلفة من ضمنها عمليّةٌ جنّبنا فيها المريض بترَ ساقه، وفي جراحة الكسور تمّت معاينةُ (52) حالةً وأُجريت (14) عمليّةً تضمّنت عمليّات الكسور المعقّدة وعمليّات (الأليزاروف) التي لا تُجرى في العراق سابقاً وهي من العمليّات الصعبة والمميّزة".

يُذكر أنّ برنامج الإخلاء الطبّي الذي تبنّته وزارةُ الصحّة العراقيّة والذي يقضي بإرسال المرضى والمُصابين الذين يُعانون من أمراض مستعصية أو يحتاجون لإجراء عمليّاتٍ جراحيّة صعبة في خارج العراق بإرسالها الى مستشفى الكفيل التخصّصي، وذلك لما يقدّمه من خَدَماتٍ طبيّة وعلاجيّة ذات مستوى عالٍ بأحدث الأجهزة الطبّية وعلى يد أمهر الأطبّاء الذين أجروا وأجادوا القيام بعمليّاتٍ عديدة في مختلف الاختصاصات وتكلّلت جميعها بالنجاح.

وللاستفسار والاطّلاع على ما يُقدّمه المستشفى من خدماتٍ زوروا موقع المستشفى الإلكترونيّ: (www.kh.iq) أو الاتّصال على الأرقام: (07602344444) أو (07602329999).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: