11/02/2017

دعوةٌ للمُختَرِعِين العراقيّين للمُشاركة في المؤتمر والمعرض الأوّل للاختراعات..

22:14
2041 مشاهدة
تحت شعار: (كربلاءُ العطاء.. محطُّ رحال العلم والعلماء) سينطلق للمدّة من (5-7 نيسان 2017م) المؤتمرُ والمعرضُ الأوّل للاختراعات الذي سيُقيمه منتدى المُختَرِعِين العراقيّين برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة، ويدعو المنتدى جميعَ الباحثين والمُختَرِعِين للمشاركة في فعاليّاته وعرض براءات الاختراع الممنوحة لهم والنماذج الصناعيّة في المجالات الطبيّة والهندسيّة والعلوم التطبيقيّة الزراعيّة والعسكريّة والأمنيّة. ويهدف المؤتمر والمعرض الى:

أوّلاً: دعم وتشجيع العقول العراقيّة واكتشاف وتنمية الاختراع.

ثانياً: المساهمة في بلورة البحوث والاختراعات وترجمتها على أرض الواقع وتحريرها من الأدراج وتجسيدها فعليّاً وتحويلها إلى إنجازٍ علميّ ملموس يسهم في تحقيق الأهداف المتوخّاة منه سواءً على المدى القريب أو البعيد.

ثالثاً: استثمار براءات الاختراع والنماذج الصناعيّة للنهوض بالواقع الاقتصاديّ للبلد.

رابعاً: المساهمة في تحسين الاقتصاد العراقيّ عبر احتضان أصحاب براءات الاختراع والمشاريع.

خامساً: المساهمة في دخول منجزات المُختَرِعِين والباحثين مرحلة التجريب والتطبيق الميدانيّ.

سادساً: استثمار البراءات والنماذج الصناعيّة، وتحويلها الى تكنولوجيا ومنتجات تطبيقيّة.

سابعاً: توعية وتثقيف الجميع بأهميّة الاختراع وإفهام المجتمع العراقيّ بمدى الحاجة للمُختَرِعِين واختراعاتهم.

كذلك سيكون هذا المؤتمر الذي من المؤمّل أن يستمرّ انعقادُهُ مستقبلاً بمثابة منصّةٍ يلتقي فيها المُبتكرون من مختلف أرجاء هذا الوطن لعَرْض الأفكار وخَلْق فرص تعاونٍ مثمرة تصبّ في خدمة الاقتصاد الوطنيّ باختراعاتٍ تسهم في رفد المخزون التكنولوجيّ.

وإنّ آخر موعدٍ لاستلام خُلاصات البراءات (25شباط 2017) وإشعار المُختَرِعِين بقبول مشاركاتهم سيكون موعده (15آذار 2017)، وتكون المشاركة من خلال ملء الاستمارة الإلكترونيّة الموجودة في موقع شبكة الكفيل وعلى الرابط التالي: https://alkafeel.net/ifi وإرسالها الى الإيميلات المرفقة: (Aiexcon2017@gmail.com) Scahc155@yahoo.com) )، ولمزيدٍ من المعلومات يمكن الاتّصال على أحد الأرقام: (07730907902) أو (07813764052) أو (07700478333).
تعليقات القراء
3 | دزمها خليل الملاك | 24/02/2017 | العراق
الشكر الجزيل لكل الجهود المبذولة وفقكم الله وبارك بكم ارجو مساعدتنا في الحصول على الرد للمشاركة ووفقكم الله
2 | مهند المهداوي | 13/02/2017 | العراق
السلام عليكم ان هذا المعرض خطوة رائدة لدعم المخترع العراقي و ستكون فوائده كبيرة على الاقتصاد الوطني ان شاء الله وفقكم الله لكل خير
1 | حسام | 13/02/2017 | العراق
السلام عليكم .التقدم بالشكر للعتبة العباسية المقدسة لدعمها المخترعين العراقيين لغرض عرض ابداعهم واتمنى لهذا المعرض النجاح ومساهمة في حل مشاكل العراق .ارجو من القائمين على المعرض الرد على المشتركين في حال تلقيهم الاستمارة لغرض التاكد من وصول الاستمارة .تقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
المشاركه: