الى

شعبة السقاية تصنع حاملات لحافظات المياه وتشرع بنشرها في المناطق القريبة من صحن أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) كخطوة أولى..

شرعت شعبةُ السقاية التابعة لقسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بتصنيع حاملاتٍ لحافظات المياه، وبدأت بنشرها في المناطق القريبة وبعض الطرق المؤدّية للحرم الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وذلك ضمن خطّتها الخاصّة باستقبال أشهر الصيف الحارّة وبجهودٍ ذاتيّة بالتعاون مع قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة المقدّسة.
مسؤول الشعبة الحاج أحمد الهنون أطلعنا على هذا المشروع وتحدّث قائلاً: "تبلورت فكرة إنشاء الحاملات بعد أن وجدنا أنّ الطريقة القديمة غير مجدية وذات فائدة قليلة، هذا من جهة ومن جهة أخرى أنّ حافظات الماء تكون عرضةً للتلوّث أو الفتح في التعامل معها أثناء شرب الماء بصورةٍ مباشرة وهذه طريقةٌ غير حضاريّة، لذلك فكّرنا بطريقة بديلة فكانت هذه الحاملات".
وأضاف: "إنّ كلّ حاملة تضمّ بداخلها أربعة حافظات ماء (ترامس) ذات سعة (40لتراً) موضوعة بصورة أفقيّة ومغطّاة بغطاءٍ معدنيّ قابل للفتح بواسطة الشخص المشرف على هذه العمليّة وبصورةٍ يدويّة، وتكون محكّمة ومقفولة لا يُمكن لأيّ شخصٍ فتحها، وبجانب كلّ حاملة هناك خزّان للماء سعة (1000لتر) مجهّز بالماء البارد لتزويد الحافظات بالماء عند نفاذ الماء فيها".
وتابع الهنون: "بهذه العمليّة إضافةً الى ما ذكرناه من فوائد وفّرنا الجهد الآليّ، فقد كانت العجلات الحوضيّة تقوم بتزويد الحافظات بالماء، والتي تكون حركتها بصعوبة خاصّةً في أيّام الزيارات، أمّا الآن أصبح التزوّد مركزيّاً من خلال الخزانات الموجودة بجانب كلّ حاملة للحافظات، وقد قمنا بنشر عددٍ منها كمرحلةٍ أولى، وفي المراحل التالية سنقوم بتغطية جميع منافذنا الخاصّة بإرواء الزائرين".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: