الى

بدون تدخل جراحي عملية نادرة تتكلل بالنجاح.. اجراها فريق طبي في مستشفى الكفيل لتوسعة أحد الشرايين القلبية

نجح فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة من اجراء عملية نادرة وخطرة لتوسيع الشريان التاجي بالقسطار لسيدة خمسينية من اهالي البصرة وبدون تدخل جراحي وباستخدام تقنية القسطار بعد ان استبعد اطباء في مستشفيات عالمية علاجها دون عملية لترقيع الشرايين.
العملية التي اجرها الدكتور العراقي أحمد قاسم الحيدري مع فريقه الطبي, حيث تعتبر من العمليات الصعبة والخطرة جدا لكون تضيق الشريان بمنطقة ارتباطه مع الشرايين الاخرى المغذية للقلب لكن وبما تحويه المستشفى من اجهزة ومعدات طبية متطورة، في هذا المجال من العلاجات والمتناغم مع كفاءات طبية اضفت لنتائج ايجابية ادت الى تكلل العملية بالنجاح .. ليضاف هذا الانجاز الطبي الى سلسلة النجاحات التي حققتها المستشفى من خلال اجراءها لعمليات معقدة وبالغة في الصعوبة عجزت عن القيام بها بعض المستشفيات العالمية.
وبحسب ما بينه الدكتور أحمد قاسم الحيدري " ان الصعوبة بهذه العملية تكمن بمكان وجود التضيق بالشريان وكيفية ايصال شبكة التوسيع لهذه المنطقة مع الحفاظ على الشرايين المرتبطة به دون حدوث ضرر فيها لكونها الرئيسية لتغذية القلب بالدم ،وقد استغرقت العملية أكثر من ساعة وتمت بالتخدير الموضعي وبذل فيها الفريق الطبي والتمريضي جهود كبيرة وتمكن من انجازها بنجاح".
يذكر ان المريضة كانت تشكو من آلام في الصدر وبينت الفحوصات ان لديها تضيق شديد بجذع الشريان التاجي ولابد من معالجته وان حالة المريضة حاليا مستقرة وقد غادرت المستشفى مع ذويها وهي ممتنه للمستشفى وللفريق الطبي الذي اشرف على عمليتها لما وجدته من مهنية وانسانية عاليتين.
وللاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدماتٍ يمكنكم زيارة موقع المستشفى الإلكتروني: www.kh.iq أو الاتّصال على الأرقام التالية: (07602344444)(07602329999).
تعليقات القراء
1 | صلاح البزوني | 1502124314 | العراق
نشكر الجهود المبذوله بهذا الصدد ونرجو تعميم هذه الانجاات على مدن العراق
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
المشاركه: