الى

تيمناً بعيد الله الأكبر: ضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام) يتكلّل بباقات من الزهور(مصور)..

تيمناً واحتفاءً بالذكرى العطِرة لعيد الله الأكبر عيد الغدير المُبارك، تكلّل الشباك الشريف لضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام) بأكاليل من الورود الطبيعية، بمشهدٍ أخّاذ يبعث الفرحة والسرور في نفوس زائريه ومهنّئيه في هذه المناسبة العظيمة.
الزهور والشتلات تُعدّ من أجود وأثمن أنواع الزهور، حيث يتمّ تصنيفها بأشكال فنية جميلية تُنشر فوق الشبّاك الشريف على شكل أكاليل، ويحتوي كلّ إكليل منها على مجموعةٍ متناسقة من الزهور كذلك تم نشر أكاليل أخرى عند مدخل الحرم الطاهر .
وقد تكفل قسمُ رعاية الحرم الشريف بالتعاون مع مجموعةٍ من المتطوّعين بتزيين وتنسيق الزهور والشتلات الطبيعية، وتأتي بالتنسيق مع قسم الهدايا والنذور في العتبة المقدّسة، وكافة أعمال الزينة هذه تُجرى بإشراف قسم رعاية الحرم، كون عملية الزينة تحتاج الى دقّة عملية وتنظيمية وتنسيقية بألوانها الزاهية مع لون الشباك الشريف من أجل إخراجه بمظهرٍ لائق وبما يتلاءم مع هذه المناسبات العظيمة.
ويُعتبر عيد الغدير من أهمّ الأعياد عند المسلمين من أتباع أهل البيت(عليهم السلام)، ففي هذا اليوم (18ذي الحجّة) خطب النبيّ محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) خطبةً عيَّن فيها الإمامَ عليّاً(عليه السلام) خليفةً ووصيّاً له وأميراً للمسلمين من بعده وذلك أثناء عودة المسلمين من حجّة الوداع إلى المدينة المنورة في مكان يُسمى بـ"غدير خم" سنة(10هـ).
تعليقات القراء
1 | محمد عبد | 1504871170 | العراق
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم. السلام عليك يا أبا الفضل العباس (عليه السلام) . كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الغدير وهو عيد الله الأكبر وعيد ال محمد (ع) . وهو اعظم الأعياد ما بعث الله نبيا إلا وهو يعيد هذا اليوم ويحفظ حرمته. اللهم صل على محمد وآل محمد. ..... ..... . .. ............... كتاب مفاتيح الجنان / الشيخ عباس القمي ص ٣١١ يوم الغدير
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: