الى

(50) بحثاً لباحثين من داخل العراق وخارجه ستُطرح خلال مؤتمر العميد العلمي العالمي الرابع..

أعلنت اللجّنة العلميّة لمؤتمرِ العميد العلمي العالمي بنسختهِ الرابعة أنه سيتم طرح (50 ) بحثاً لباحثين من داخل العراق وخارجهِ خلال المؤتمر التي ستنطلق فعاليّاته بعد يوم غدٍ الخميس (22 ذو الحجة 1438)هـ الموافق لـ ( 14ايلول 2017)م وتستمر ليومين تحت شعار: (نلتقي في رحاب العميد لنرتقي)، وبعنوان: (الأمن الثقافي، مفاهيم وتطبيقات).
وأضافت اللجنة " أنه تمَ استلام (70 ) بحثاً عُرِضت جميعها على لجنةٍ متخصّصة في الدراساتِ الإنسانيّة من الكادر الاستشاري والتحريري لمجلة العميد الدوليّة المُحكّمة، وذلك لفحصها وتدقيّقها ومعرفة مدى مطابقتها لشروطِ المؤتمر العلمي والتزامها بمنهجيّة البحث العلمي وخطواته المُتعارف عليها عالمياً ".
أما المُتحدّث الرسميّ للمؤتمر الدكتور أحمد صبيح الكعبي فقد بيّن من جانبهِ قائلاً : " بلغت عدد الدول المشاركة (8) دول هي كلٌّ من: (بريطانيا، كندا، إيطاليا، الهند، إيران، سلطنة عمان، الجزائر، لبنان)، فضلاً عن مشاركة الجامعات كل من (بغداد، كربلاء، الكوفة، القادسية، البصرة، المستنصرية، ميسان، بابل) ".
وأكّد الكعبي " إن موضوعة المؤتمر (الأمن الثقافي) من المواضيع ذات الأهميّة إذا ما تبنّى الأخوة القائمون على المؤتمر ضرورة معالجة هذه الفكرة واستقطاب أقلام الباحثين للإلمام بها، لكونها تمسّ الحياة العامّة وتسعى الى بناء الحضارة الآمنة للمُجتمع ".
يُشار الى أن دورة المؤتمر هذه ستتمحور حول :
المحور الأوّل: الأمن الثقافي (المفهوم والإجراءات).
المحور الثاني: الهوية والأمن الثقافي.
المحور الثالث: الجهاد والأمن الثقافي.
المحور الرابع: المعلوماتيّة والأمن الثقافي
المحور الخامس: العولمة والأمن الثقافي.
المحور السادس: التربية والأمن الثقافي
المحور السابع: التاريخ والأمن الثقافي.
المحور الثامن: الإبداع والأمن الثقافي.
يُذكر أن مؤتمر العميد العلمي الدولي قد حقّق نجاحاً وتألّقاً وسط المؤتمرات الأكاديميّة خلال دوراته السابقة وبشهادة كلّ من حضره وشاهده، حيث استطاع أن يرسم طريقاً حديثاً في طرح البحوث الأكاديميّة من جهة، وتبنّي هذه البحوث والعمل على استثمارها الاستثمار الأمثل من جهة أخرى، وكذلك مباشرة القائميّن على المؤتمر بتنفيذِ مقرّرات كلّ دورة على أرض الواقع، وما مركزُ العميد الدولي إلّا جزءٌ من مقرّرات إحدى دورات المؤتمر .
تعليقات القراء
لا يوجد تعليق
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
المشاركه: