الى

معهد القرآن الكريم فرع النّجف الأشرف يستحدث برنامجا يساعد طلبته على حفظ القرآن الكريم

لأجل تطوير قابليتهم الذهنية ومساعدة طلبته على حفظ القران الكريم قام فرع معهد القران الكريم في محافظة النجف الأشرف التابع للعتبة العباسية المقدسة باستحداث برنامجا فكريا يساهم في زيادة حفظ القران وترسيخ آياته في اذهان الطلبة وبطريقة مبسطة.

مدير فرع المعهد السيد مهند الميالي أطلعنا عن هذا البرنامج قائلا " هناك اساليب وطرق عدة تساعد على حفظ القران الكريم وترسيخه في اذهانهم، وحرصا منا بهذه المسؤولية فقد تم تنفيذ برنامج ترفيهياً لتنمية مهارات طلبة حفظ القرآن الكريم عن طريق الألعاب الفكرية والعقلية بإشرافِ أُستاذٍ مُتخصّصٍ في هذا المجال ،حيث يمكن للطّالب أن يُمارِسَ هذه الألعاب بعدما يُتمّ اختبارَهُ اليوميّ في الحفظ ".

وأضاف " هذه المجموعة من الألعاب الفكرية وبعد اجراء دراسة شاملة على عينة اخذت من الطلبة الحفاظ تم أخضاعهم لهذا البرنامج اثبتت انها تساعد على :
1. تُنمّي الذّاكرة.
2. تقوّي الذّاكرة والانتباه.
3. تُنَشِّطُ الذّاكرة (قصيرة المدى).
4. تُحفّز روحَ المُنافسةِ المُعتمِدَةِ على إعمال العقل والتّركيز.
5. تُساعد في تعليم كيفيّة اتّخاذ الخطوات الصّحيحة للوصول إلى الهدف.
6. تُعلّم الطّالب على اتّخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب للوصول إلى الهدف الصّحيح.
7- رفع قابليّة الطّلاب على حفظ القرآن الكريم.
واختتم قائلا: وبعد نجاح هذا الاختبار فقد تم تعميمه على باقي الطلبة وقد حقق تقدما واضحا منذ الايام الأولى لتطبيقه ونحن مستعدون للتعاون مع أي مؤسسة قرآنية لأجل مساعدتهم بهذا المجال ".





واختتم قائلا: وبعد نجاح هذا الاختبار فقد تم تعميمه على باقي الطلبة وقد حقق تقدما واضحا منذ الايام الأولى لتطبيقه ونحن مستعدون للتعاون مع أي مؤسسة قرآنية لأجل مساعدتهم بهذا المجال ".
تعليقات القراء
1 | عباس | 1507393405 | العراق
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... بأسمي و بقية المهتمين بهذه الامور اتقدم بأحر التهاني و التبريكات لكل المساعي الرامية في تنمية و تطوير النشأ ... لاسيما في ايام الحسين عليه السلام العاشورائية ... لدي استفسار عن كيفية الحصول على نسخة منه .
الرد :
بامكانك اخي مراجعة مقر فرع المعهد في محافظة النجف الأشرف وتطلع على التفاصيل
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: