الى

مدرسة نور العميد الابتدائية تنضم لعائلة العميد التعليميّة ..

حرص قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسيّة المقدّسة وضمن خطط عمله على تغطية الرقعة الجغرافية لمحافظة كربلاء المقدسة بالمؤسسات التعليمية في كل مناطقها ونواحيها، لاسيما تلك التي تحتوي على زخم سكاني والتي تكون بحاجة للخدمات التربوية والتعليمية، ومن هذا المنطلق فقد انضمت إلى مدارسها في العام الدراسي الحالي مدرسة نور العميد الابتدائية للبنين .

افتتاح هذه المدرسة يأتي نتيجة الإقبال الواسع على مدارس مجموعة العميد التعليمية لما حققتهُ من نتائج مميزة على مستوى المحافظة بصفة خاصة والبلد بصفة عامة في مرحلتي الابتدائية والمتوسطة، وما تقدمه من خدمات تربويّة ومعرفيّة وعلميّة وبرامجَ إثراءيه وبيئة دراسية نموذجية تزخر بالوسائل التعليمية، وتفعّل التعليم الالكتروني، وتلتزم بعدد محدد من التلاميذ في غرفة الصف .

تقع هذه المدرسة شمال مركز محافظة كربلاء المقدّسة على جانب طريق بغداد قرب حي العباس (عليه السلام)، لتقدم خدماتها للمناطق القريبة من ضمنها منطقتي (العطيشي، والجرية)، وشُيّدت وفق الطرز المعماريّة الحديثة وبمواصفات عالية، مما يخلق بيئة تربوية مناسبة، هذا وقد جهزت بأفضل الوسائل التعليمية من شاشات التعليم الالكتروني والمختبرات العلمية المتناغمة مع ملاكات تربوية وتعلمية خضعوا لدورات تطويرية عدة .

يذكر أن مدارس مجموعة العميد التعليمية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسيّة المقدّسة تتكون من ثلاثة عشر مدرسة هي : مدرسة العميد الابتدائية للبنين، ومدرسة العميد الابتدائية للبنات، ومدرسة الساقي الابتدائية للبنين، ومدرسة القمر الابتدائية للبنات، ومدرسة سيد الماء الابتدائية للبنين، ومدرسة أبي طالب للتعليم الأساسي للبنين في غماس، ومتوسطة سيد الماء للبنين، وثانوية العميد للبنات، ونور العميد الابتدائية للبنين، ومدرسة نور العباس الابتدائية للبنين، ومدرسة نور العباس الابتدائية البنات، ومتوسطة نور العباس للبنين، ومتوسطة نور العباس البنات . كما تتضمن ثلاثة مؤسسات لرياض الأطفال هي: حضانة وروضة العميد، وحضانة وروضة الساقي، وحضانة وروضة نور العباس .
تعليقات القراء
1 | د. روضان بهية ــ خطاط العتبات المقدسة / رئيس جمعية الخطاطين العراقيين | 10/10/2017 20:17 | العراق
نحيي جهود العتبة العباسية المقدسة باتجاه رفع المستوى التعليمي في العراق من خلال هذه المشروعات الأنموذجية ، إن العتبة المقدسة تعطينا أمثلة رائعة لما يفترض ان تكون عليه رسم الخطط الطموحة للنهوض بمختلف القطاعات خدمة للعراق والسعي نحو صناعة مستقبل زاهر له بإذن الله تعالى ... جزاكم الله تعالى كل خير وجعلها في ميزان اعمالكم جميعا .
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: