اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

بستة لغات: العتبة العباسية المقدسة تنشر المئات من لوحات الدلالة الخاصة بالزائرين العرب والأجانب

للعام الثاني على التوالي، يواصل مركز الكفيل للثقافة والإعلام الدولي، نشر لوحات الدلالة (الفلكسات) بلغات عدة، خدمة منه لزائري الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل العباس عليهما السلام، سيما الأجانب منهم.
اللوحات التي نُشرت على مختلف طرق مركز مدينة كربلاء المقدسة ومن جميع المحاور، سيما التي يسلكها الزائر العربي والأجنبي، جاءت بالتعاون مع مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية، وعدد من الفرق التطوعية من طلبة الجامعات العراقية.
جاء ذلك على لسان مدير المركز الأستاذ جسام محمد السعيدي وأضاف: " شكلت هذه اللوحات بوصلة دقيقة ومؤشراً مهما، ساعد الزائر في توجهه صوب معالم وطرق مدينة كربلاء المقدسة، إذ انُتخبت أماكن تعليقها عند مفترق الطرق وفي الجنبات التي قد تضلل الزائر في مسيره نحو العتبتين المقدستين".
كما أكد السعيدي وهو أيضاً مسؤول مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية، على: "أن نشر هذه اللوحات جاء تتمة لمشروع كنا قد بدأناه في العام الفائت، استقراء منا لجدواه وأهميته، وهو ما حدا بنا الى الأخذ بنظر الاعتبار ستة لغات تـُشكل أغلب أفراد الزائرين هي: العربية، الإنكليزية، الفارسية، الأوردية، التركية والفرنسية".
من جهته، بيّن محمد طعمة الحمداني وهو أحد منتسبي مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية، بأن الضرورة الزمتنا بأن نتوخى النقاط المهمة التي تشكل مفترق طرق للزائر، مما قد يوهمه بمسيره الى معالم المدينة، سيما وان مركزنا تبنى أجراء مسح جغرافي لجميع طرق وتقاطعات كربلاء وتشخيص النقاط والشواخص والمراكز المهمة".

وأضاف: "اشتملت لوحات الدلالة على تبيان اهم احتياجات الزائر كتوضيح المفارز الطبية ومصارف الدم وأسماء الشوارع وأسماء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمواقع الخدمية، وكل ما من شأنه أن يعين الزائر ويسهل عليه سيره حيث مقصده الى كربلاء المقدسة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: