الى

احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف مركز العميد الدولي للدراسات والبحوث يقيم مهرجانا في جامعة كربلاء ....

اقام مركز العميد الدولي للدراسات والبحوث التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة وبالتعاون مع كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة كربلاء مهرجاناً ثقافياً احتفاء وإحياء لذكرى المولد النبوي الشريف وذلك صباح اليوم الثلاثاء 16ربيع الاول 1439هـ الموافق لـ(5تشرين الثاني 2017م تحت شعار(بنبينا محمد(صلى الله عليه وآله وسلم).....نأمن ونتوحد) .
المهرجان الذي احتضنته قاعة عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية شهد حضوراً لممثلين عن العتبة العباسية المقدسة فضلاً عن أساتذة وطلبة الجامعة والكلية، استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها قراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق والحشد الشعبي، وبعد ذلك جاءت كلمة عمادة كلية التربية القاها عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور عدنان مارد جبر وقال فيها " لقد جاء رسولنا الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) ليدعونا الى مكارم الاخلاق فلا بد من التخلق بأخلاقه والتمسك بنهجه القويم واتباع سيرة اهل بيته (عليهم السلام)، وما هذا الاحتفال بهذه الذكرى العطرة الا دليل على الالتزام بسنته والسير على نهجه والعمل بشريعته".
وفي الختام قدم الدكتور عدنان شكره: - ونيابة عن جامعة كربلاء- للعتبة العباسية المقدسة على هذه الالتفاتة بإقامة هذا المهرجان في كليتنا والذي نأمل ان يتكرر في مناسبات لاحقة .
جاءت بعد ذلك كلمة مركز العميد الدولي للدراسات والبحوث القاها رئيس قسم اللغة العربية في جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور علي كاظم المصلاوي والتي جاء فيها " نحتفل اليوم في ذكرى ولادة سيد الكائنات، حبيب اله العالمين أبي القاسم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) الذي شعت بمولده السماوات نوراً وتهللت الارضون فرحا، واستبشرت الموجودات خيراً بهذا الطفل المبارك، كانت ولادته ايذاناً بتاريخ جديد غير مسارات الافكار وازاح ظلمات الجاهلية بنور الاسلام، وكان مصدراً للتغير الحقيقي الذي اصاب الجزيرة العربية فحولها وصنع لها حضارة".
وأضاف "اننا في هذه المناسبة العطرة نهيب بأبنائنا الطلبة ان يستلهموا من سيرة النبي الاكرم ما يقومون به من سلوكهم واخلاقهم ولاسيما اننا نعيش عصر تشويه الجيل عبر ضرب منظومته الفكرية والعقدية للامة الإسلامية".
هذا وقد ضمت فعاليات المهرجان محاضرة علمية تربوية القاها الاستاذ الدكتور عبود جودي الحلي سلط فيها الضوء على جوانب من سيرة الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) مركزا على الجانب الإنساني فيها .
وتخلل المهرجان القاء قصائد شعرية تغنت ابياتها بحب الرسول الكريم واهل بيته صلوات الله عليه وعليهم أجمعين وفي ختام المهرجان وزعت بعض الشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان والمساهمين في اقامته .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: