الى

المشروعُ القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة يواصلُ المشوارَ بنسخته السادسة

افتتَحَ معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمَجمَع العلميّ القرآنيّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، النسخةَ السادسةَ من المشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة بمشاركة عددٍ منهم.
واستُهِلَّ المشوارُ بافتتاح المرحلةِ الأولى التي تشمل إقامةَ الدورات القُرآنيّة في القراءة الصحيحة وأحكام التلاوة، على أن تتبعها الثانيةُ التي تضمّ دوراتٍ قُرآنيّة في علوم القرآن الكريم، ويُشرف على كلتا المرحلتَيْن أساتذةٌ مختصّون بالمجال القرآنيّ حسب منهاج كلّ دورة.
وقال مديرُ المعهد السيّد مهند الميالي لشبكة الكفيل، إنّ "هذه النسخة ستكون بإذن الله تعالى مكمّلةً لما سبقها، وقد تمّ وضعُ برنامجٍ تدريبيّ متكامل لها، يضمن إيصال المعلومة للمتلقّي بكلّ سهولةٍ ويُسر، وبما يُسهم في جعل طالب العلوم الدينيّة المُشترك مُلِمّاً بمحتوى هذه الدورة".
وأضاف أنّ "المشروع ابتُدئ نشاطه في المدارس الدينيّة في النجف الأشرف، وذلك في مجالَيْ أحكام التلاوة والدورات القرآنيّة في علوم القرآن الكريم، فيما سيتمّ افتتاح مجموعةٍ من الدورات لطلبة العلوم الدينيّة في أحكام التلاوة، فضلاً عن إقامة مجموعةٍ من النشاطات الأُخَر، منها: دورة في كتابة البحث القُرآنيّ ومجموعة من المسابقات العلميّة والإقرائيّة".
وأوضح "وضعتْ إدارةُ المشروع مجموعةً من الضوابط، منها:
1- التزام الدورات مع نظام الحوزة العلميّة في النجف الأشرف في التعطيل والدراسة، علماً أنّ الدروس ستكون حضوريّة.
٢- السماح بمشاركة الطلبة من مرحلة المقدِّمات أو المراحل الحوزويّة الأعلى.
٣- يُمنح الطلبةُ الناجحون شهادات مشاركةٍ من معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف.
٤- يُختتم المشروعُ المذكور أعلاه بامتحانٍ نظريّ وعمليّ".
مؤكّداً أنّه "سيتمّ تكريمُ الطالب الحاصل على المرتبة الأولى بهديّةٍ ماليّة، فضلاً عن تكريم الطلبة الناجحين في دورتَيْ أحكام التلاوة وعلوم القرآن الكريم، مع منحهم شهادة اشتراك.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: