الى

بالصّور: الجموع المؤمنة تؤدّي شعيرة صلاة عيد الفطر عند مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)...

مع إشراقة تباشير الصباح الأولى لشهر شوّال المكرّم وفي أجواءٍ روحانيّة وقلوب مفعمة بمحبّة الله تعالى أُقيمت في صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) صلاة عيد الفطر، حيث احتشدت الجموعُ المؤمنة من أجل أداء هذه الشعيرة المباركة لتكون خاتمةً لصيامهم ومكلّلةً لطاعاتهم في شهر رمضان المبارك.
ولكثرة مَنْ وفد لزيارة المرقد الطاهر من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة فقد أُقيمت هذه الصلاة أكثر من مرّة على شكل وجباتٍ حسب سعة الصحن المطهّر وبما لا يؤثّر على حركة الزائرين، وقد تضرّع المصلّون الى الله سبحانه وتعالى خلال صلاتهم أن يعمّ الأمن والأمان على ربوع العراق وأن يرحم شهداء العراق ويمنّ على جرحاه بالشفاء العاجل.
من جهةٍ أخرى شهدت ساحةُ ما بين الحرمين الشريفين إقامة صلاة للعيد كبرى وقد غصّت الساحةُ بالمصلّين.
هذا ولم تدّخر الأقسام الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة جهداً من أجل تقديم أفضل الخدمات لهذه الجموع الزائرة لتأدية أعمالهم وشعائر الله تبارك وتعالى بكلّ سهولة ويُسر.
من الجدير بالذّكر أنّ صلاة العيد من شعائر الإسلام وقد ارتبطت بعبادتين عظيمتين هما عبادة الصيام والحجّ إذ تليهما أعيادُ المسلمين، وهي واجبةٌ في زمان حضور الإمام المعصوم(عليه السلام) مع اجتماع الشرائط، ومستحبّةٌ في عصر الغيبة جماعةً وفرادى، وعندئذٍ لا يُعتبر فيها -إنْ كانت جماعةً- العدد ولا تباعد الجماعتين ولا غير ذلك من شرائط صلاة الجماعة.
تعليقات القراء
1 | عبدالله شحاد | 21/06/2018 00:41 | العراق
اللهم صل على محمد وآل محمد اللهم وتقبل طاعتهم لك ودعائهم وصلواتهم وزيارتهم لاوليائك الصالحين وأعمالهم الصالحة بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: