عن وكالة نون الخبرية

وزارة الداخلية: منفذ زرباطية يعمل بكامل طاقته لدخول الزائرين وفق الضوابط
تاريخ نشر الخبر : 17 صفر 1438هـ
المشاهدات : 27
أكدت وزارة الداخلية، الجمعة، استمرار العمل بمنفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط بكامل طاقاته في استقبال وتوديع الزائرين، مشددا على أن عملية دخول الزائرين تتم وفق الضوابط القانونية واﻻدارية المعمول بها والتي تؤكد على ضرورة الحصول على فيزة دخول اﻻراضي العراقية.

وقال مدير عام المنافذ الحدودية في اللواء سامي السوداني في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "العمل مستمر بمنفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط بكامل طاقاته في استقبال وتوديع الزائرين"، واصفا الأنباء التي تحدثت عن غلق المنفذ بأنها "مزاعم".


وأضاف السوداني، أن "عدد الزائرين الوافدين الى البلاد لتأدية مناسك الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام) بلغ ما يقارب المليوني زائر"، مؤكدا أن "عملية دخول الزائرين تتم وفق الضوابط القانونية و اﻻدارية المعمول بها والتي تؤكد على ضرورة الحصول على فيزة دخول اﻻراضي العراقية".

واوضح السوداني، أن "عملية دخول وخروج الزائرين تتم بانسيابية عالية جداً وهذا بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبي وزارة الداخلية بمختلف تشكيلاتهم في المنافذ والجوازات والجهد اﻻمني والخدمي والجماهيري الساند للقوات اﻻمنية".

واشارت تقارير صحفية الى اغلاق منفذ زرباطية الحدودي مع ايران لليوم الثاني على التوالي، ما أدى الى تكدس الزوار الايرانيين على الحدود وعدم تمكنهم من العبور الى الاراضي العراقية.

ويعد منفذ زرباطية، (90 كم شرق الكوت)، من أهم المنافذ الحدودية مع إيران ويشهد منذ افتتاحه بعد نيسان 2003 حركة نشيطة للتبادل التجاري بين البلدين، كما يسجل دخول وخروج بين ألف وألفي شخص يومياً.
لمراجعة الخبر في موقع وكالة نون الخبرية اضغط هنا