سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



فوز مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة بثلاث جوائز
28-1-2018
اختتمت صباح يوم الخميس الماضي (25-1-2018) فعاليات المؤتمر العلمي التاسع عشر لكُتَّاب الحوزة العلمية، والذي اقيم في مدينة قم المقدسة بمشاركة العتبة العباسية والعتبة العلوية المقدستين، والعشرات من دور النشر ومؤسسات دينية وعلمية وثقافية مختصة بنشر علوم الحوزة العلمية.

وشهد الحفل الذي أقيم بحضور مجموعة من العلماء وفضلاء الحوزة العلمية في مدينة قم فضلاً عن وفود العتبات المقدسة في العراق، تكريم أصحاب المؤلفات الفائزة بالمراتب الاولى والتي كان نصيب مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة منها ثلاث جوائز.

حيث حصلت مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة على جائزة افضل كتاب محقق متمثل بموسوعة العلامة الأوردبادي لمؤلفها العلامة الشيخ محمد علي الأوردبادي وتحقيق سبطه المؤلف السيد مهدي الشيرازي، والصادرة عن مركزاحياء التراث التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة.
كما وحصلت مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة على جائزة المرتبة الثانية لكلا من :
المصحف الشريف الى علي بن هلال البغدادي المعروف بابن البواب، لمحققه الاستاذ علي الصفار، والصادر عن مركز تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة.
كتاب المختصر في اخبار مشاهير الطالبية والائمة الاثني عشر، لمؤلفه ابن الطقطقي، تحقيق السيد علاء الموسوي، والصادر عن مركز احياء التراث التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة .
كما تجدر الاشارة الى ان الجوائز الثلاث التي حصدتها مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة من بين مشاركة (1000) كتاب في المؤتمر من جهات ومؤسسات ودور نشر متعددة .