سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



زيارة السيد رئيس الجامعة المستنصرية
29-4-2018
زار وفد من المكتبة الالكترونية في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة الاستاذ الدكتور صادق محمد الهماش رئيس الجامعة المستنصرية وذلك لعرض تفاصيل مشروع حفظ النتاج العلمي العراقي الذي يتلخص بتحويل النسخ الورقية من النتاجات العلمية العراقية القديمة والتي لا تتوفر نسخ الكترونية لها الى نسخ الكترونية وفقا للمواصفات الفنية والقياسية العالمية والتي تتوافق مع برامج قارءات النصوص (OCR) وبأنسب ما استحدث من وسائل.
وكما تم تسليم الاستاذ الدكتور صادق محمد الهماش رئيس الجامعة المستنصرية شهادة تقديرية وذلك لدعمه ومساعيه الحثيثة الرامية إلى إنجاح المشـروع . كما حدثنا السيد رئيس الجامعة قائلا " نشكر الجهود المبذولة لحفظ النتاجات العلمية العراقية ولاباس ان يستمر المشروع لجامعات ومؤسسات اخرى لاظهار هذه النتاجات العلمية للباحثين والمستفيدين منها ".
ومما يجدر ذكره هو ان المكتبة المركزية في الجامعة المستنصرية هي اول مكتبة مركزية عراقية تقوم بتحويل نتاجاتها العراقية القديمة الى نسخ الكترونية بمواصفات قياسية عالمية وذلك من خلال كوادر المكتبة الالكترونية في مكتبة العتبة العباسية المقدسة الذين يقومون بالعمل بثلاث عشر مرحلة في كل مرحلة لها كادر متخصص واجهزة متطورة للقيام بعملية التحويل الرقمي .