سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



ارسال
وفد العتبة العباسية المقدسة يزور عدداً من المراكز الثقافية والتراثية في ايران
15 ربيع الثاني 1435
زار وفد من مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة عدداً من المكتبات والمراكز الفكرية والثقافية في جمهورية إيران الإسلامية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار التواصل مع المؤسسات الثقافية والتراثية داخل العراق وخارجه؛ فقد زار الوفد المكتبة الوطنية، ومكتبة العلامة المرعشي، ومركز احياء التراث الإسلامي، ومكتبة استانة معصومة قم، ومركز احياء اثار بر صغير (مآب)، ومكتبة الاستانة الرضوية، والمكتبة المتخصصة في أمير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهما السلام). كما التقى الوفد عدداً من الشخصيات العلمية البارزة والمهتمة بالتراث الشيعي، منهم السيد محمد رضا الحسيني الجلالي، والشيخ قيس العطار، والسيد محمد رضا المصباح، وغيرهم من الأعلام.
من جانبه عرّف الوفد بالمكتبة وأقسامها الفعالة مبيناً اسهاماتها في نشر التراث المخطوط عن طريق اقتنائها للمخطوطات وترميمها والمحافظة عليها وتصويرها لتهيئتها للباحثين والمحققين. كما أشار الى دور المكتبة الفاعل في نشر المخطوطات عن طريق تحقيقها وطباعتها أو المساعدة على ذلك.
واسفرت هذه الزيارة عن ابرام عدد من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات الثقافية وبعض المحققين في مجال نشر التراث المخطوط بعد تحقيقه وطبعه.