سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



ارسال
زيارة مدير المعهد العالي للدكتوراه في جامعة اليسوعيين من بيروت
29 رجب 1435 هـ
زار مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة مدير المعهد العالي للدكتوراه في جامعة اليسوعيين في بيروت، الدكتور لويس صليبيا، مساء يوم الخميس 29 رجب 1435 هـ الموافق 29 آيار 2014 م.
ويُعرف الدكتور لويس صليبيا بأعماله التأليفية وجهوده التحقيقية في مجال حفظ التراث المخطوط واحيائه، وقد كان له موقف روحيّ عاشه مع أبي الفضل العباس (عليه السلام) أدى به إلى كتابة "حكاية واُنشودة" في الفصل الثاني من الباب الخامس من كتابه المعنون بـ"سائح على ضفاف الذات: حكاية مسار صوفي وسيرة ذاتية".
تأتي هذه الزيارة في ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر الذي تقيمه العتبتان المقدستان في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، والذي انعقد في الثالث من شهر شعبان المبارك.
والجدير بالذكر أنّ معرض كربلاء الدولي للكتاب هو إحدى فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي تُقيمه وتموّله بشكلٍ كامل الأمانتان العامتان للعتبتين ‏المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل ‏تسع سنوات إحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم (صلّى الله عليه ‏وآله) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، وقد وصل عدد الدول ‏المشاركة في الدورة السابقة أكثر من خمسين دولة عربية وأجنبية.