سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



ارسال
مشاركة وفد من المكتبة ودار المخطوطات في مؤتمر المكتبات الاول لمعرض الشارقة
19 محرم 1436 هـ
شارك وفد من مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة في المؤتمر الاول للمكتبات الذي بدأت فعالياته من 11 الى 13 / 11 / 2014 الذي يقام ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي في مركز اكسبو الشارقة.
وجاء في بيان حول المؤتمر أنه يستمر لمدة ثلاث أيام ويقدم برامج متزامنة للمعرض حول مجموعة متنوعة من المواضيع الخاصة بأخصائيي المكتبات في المكتبات العامة، والأكاديمية، والمدرسية، والحكومية، والخاصة. وستعمل هذه البرامج على إفادة المشاركين من الخبرة التي يتمتع بها أخصائيو المكتبات في المنطقة وفي الولايات المتحدة وغيرها من الدول. وقد تم تحديد المواضيع الرئيسية التي سيتم التطرق إليها من خلال الاجتماعات، والاستبيانات والدراسات المسحية. كما سيقدم المؤتمر فرصة مهمة لأخصائيي المكتبات من مختلف أرجاء المنطقة للتواصل مع المهتمين بمجال المكتبات ومشاركة أفضل الممارسات، وزيارة معرض الكتاب أيضاً
وأضاف البيان أنه سيتم استخدام عدة لغات في المؤتمر هي العربية والإنجليزية، إلى جانب توفر خدمة الترجمة الفورية أيضاً. كما أشار إلى المواضيع التي سيتم التطرق لها في المؤتمر وهي التوجهات والتقنيات الجديدة، المصادر الإلكترونية وإدارة المكتبات الافتراضية، المعرفة المعلوماتية الفعالة، تطوير فريق العمل والتعلم المستمر، المكتبة وتعليم الطالب، التوعية والترويج (الاستخدام المتزايد للخدمات المكتبية والتفاعل مع المجتمع)، تطوير المجموعات، الفهرسة والتصنيف من خلال معيار وصف وإتاحة المصادر RDA، و إثبات قيمة المكتبات.