سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



ارسال
استقبال وفد من وحدة مخطوطات كلية آداب الجامعة المستنصرية
11 ربيع الثاني 1436هـ
استقبلت مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة وفداً من كلية الآداب بالجامعة المستنصرية متمثلاً بمسؤول وحدة المخطوطات في الكلية الدكتور وسام مجيد جابر البكري، والدكتور حسين علي قيس، والدكتور ماهر صبري، والدكتورة لقاء جمعة، والدكتورة اسراء حسن، والدكتورة عفاف عبدالجبار، والدكتورة هيام عودة، والاستاذ عزيز عباس، والاخوة محمد غريب وابراهيم مظفر.
حيث اطلع الوفد في جولة داخل اروقة المكتبة على قاعة المطالعة والنظام المفتوح في توزيع الكتب وعرضها امام المطالعين، وتبعتها وقفة عند المكتبة الالكترونية. اذ اطلع الوفد على آلية خدمة الباحث في توفير المصادر الالكترونية فضلاً عن توفير خدمة الانترنت للباحثين بأسعار رمزية.
وتابع الوفد زيارته بلقاء مسؤول مركز ترميم المخطوطات وصيانتها السيد علي عبادة الذي رافقهم بجولة في اقسام المركز وشرح آلية العمل والمراحل التي يمر بها المخطوط من معالجة والتعرض للمختبر البايولوجي والمختبر الرطب ومن ثم متابعة الترميم بأيدي بشرية متدربة انتهاءً بالخياطة وتحضير حافظة كارتونية لحفظ المخطوط كاملاً، واطلع الوفد على نماذج من المخطوطات التي سبق وتم ترميمها داخل المركز.
وكان للوفد لقاء مع الاخوة العاملين في مركز تصوير المخطوطات وفهرستها، حيث اطلع الوفد بشرح مفصل على الاجهزة المستخدمة في التصوير عالي الدقة ومتعدد المهام المستخدم في المركز لتصوير المخطوطات النفيسة الموجودة في المكتبة، فضلاً عن اجهزة التصوير المحمولة المستخدمة في التصوير الخارجي بعد الاتفاق مع مراكز المخطوطات الخارجية.