سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



ارسال
المشاركة في مهرجان الحوراء زينب(ع) السنويّ الرابع بالتعاون مع جامعة ذي قار
29 جمادي الاول 1436 هـ الموافق 20/03/2015 م
أقامت العتبة العباسية المقدّسة متمثّلةً بشعبة العلاقات الجامعية وضمن مشروع فتية الكفيل الوطني مهرجان الحوراء زينب(عليها السلام) الثقافي السنويّ الرابع تحت شعار: (من فيوضات السيدة الحوراء زينب نستلهم الدروس والعبر)، والذي يأتي بمناسبة ذكرى ولادتها الميمونة وبالتعاون مع رئاسة جامعة ذي قار.
حيث شاركت المكتبة الالكترونية التابعة لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة بمحتواها من الرسائل والاطاريح الجامعية الالكترونية وباكثر من 18,000 (ثمانية عشر الف) اطروحة ورسالة من مختلف الجامعات العراقية وبكافة الاختصاصات العلمية والانسانية . بالاضافة الى مشاركة المكتبة الالكترونية بالكتب الانجليزية وبلغ عددها اكثر من 8,000 (ثمانية الاف) كتاب الكتروني بصيغة PDF وبكافة الاختصاصات العلمية وبعض الاختصاصات الانسانية .
وكما شاركت المكتبة الالكترونية التابعة لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة بما تحتويه من كتب باللغة العربية وبالاختصاصات الانسانية حيث بلغ عدد الكتب الالكترونية الموجودة اكثر من 30,000 (ثلاثين الف) عنوان وبصيغة ملفات PDF . هذا وحدثنا الاخ عمار حسين ممثل المكتبة الالكترونية قائلا " لقد لاقت مشاركة المكتبة الالكترونية استحسانا كبيرا من قبل طلاب الدراسات العليا والاساتذة التدريسيين على وجه الخصوص وطلاب الدراسات الاولية على وجه العموم" .
كما واضاف قائلا " لقد وفرت مشاركتنا الكثير من العناء والصعوبات التي يواجهها الباحثين والاساتذة وطلاب الدراسات العليا والاولية في محافظة ذي قار من الوصول الى مقر مكتبة العتبة العباسية المقدسة الكائن في كربلاء المقدسة لبعد المسافة بين المحافظتين".