سجل الزوار | الرئيسية
الاخبار
ارشيف الاخبار
موقع المكتبة في الصحن الشريف
اتصل بنا



ارسال
مشاركة المكتبة ودار المخطوطات بمعرض كربلاء الدولي للكتاب
(29 رجب 1436 هـ) الموافق (18 ايار 2015 م)
بالتعاون مع شعبة المبيعات في العتبة العباسية المقدسة، شاركت المكتبة الالكترونية التابعة لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة بمعرض كربلاء الدولي الذي تم افتتاحه يوم الاربعاء (24رجب 1436هـ) الموافق لـ(13آيار 2015م).
وشارك ايضاً في هذه التظاهرة الثقافية (117) دار نشرٍ محلي وعربي وعالمي، منها ثلاثون دار نشر تُشارك لأوّل مرّةٍ في المعرض وثلاثةُ مراكز للدراسات العلمية وقناتان فضائيّتان إضافةً لمشاركة جميع العتبات المقدّسة في العراق والعالم الإسلامي فضلاً عن مشاركة الوقفين السُنّي والشيعيّ.
ومن أجل أن تعمّ الفائدة لأكبر قدرٍ ممكن فقد شهد المعرضُ لهذا العام تقديماً لموعد افتتاحه، حيث أنّه انطلق في الـ(23رجب) وسيستمرّ لغاية (7شعبان المعظم 1436هـ) الموافق لـ(26 آيار 2015م) بعد أن كان في السنوات الماضية يُفتتح في الأوّل من شهر شعبان المعظّم.
يُذكر أنّ (معرض كربلاء الدوليّ للكتاب) هو أحد فعاليات (مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ) الذي تُقيمه وتموّلُه بشكلٍ كاملٍ الأمانتان العامّتان للعتبتين ‏المقدّستين الحسينيّة والعباسيّة منذ تأسيسه قبل إحدى عشرة سنةً إحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم(صلّى الله عليه ‏وآله) الإمام أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) ووصل عدد الدول ‏المشاركة في الدورة السابقة إلى أكثر من خمسين دولةً عربيةً وأجنبيةً.