شعبه استثمار الاليات


شعبة استثمار الآليات في العتبة العباسية المقدسة، خدمات متميّزة للزائرين الوافدين إلى عتبات العراق المقدسة..

2018/04/07

شعبة استثمار الآليات في العتبة العباسية المقدسة تقدّم العديد من الخدمات المتميّزة في نقل الزائرين الوافدين إلى عتبات العراق المقدسة، ويأتي إنشاء هذه الشعبة ضمن الجهود التي تبذلها العتبة العباسية المقدسة للارتقاء بالخدمات المقدَّمة للزائرين الكرام، بالإضافة لكي تكون إحدى الروافد التي تسعى من خلالها العتبة المقدسة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.. هذا بحسب ما تحدّث به لشبكة الكفيل مسؤول الشعبة المذكورة الأستاذ قصي عدنان أحمد.
وأضاف: "تتكوّن شعبة استثمار الآليات والتي ترتبط إدارياً بالأمانة العامة للعتبة المقدسة مباشرةً من مسؤول الشعبة والوحدة التجارية ووحدة الحركة والمتابعة والوحدة المالية، حيث تقوم كلّ وحدة بالمهام المناطة بها، فمثلاً الوحدة التجارية تكون مسؤولة عن استئجار العجلات، أمّا وحدة الحركة والمتابعة فهي مسؤولة عن العجلات ومتابعة عملها وإدامتها وكذلك على توجيه السائق لارتداء حزام الأمان وغيرها من الأمور".
مبيّناً: "يكون استئجار العجلات للزائرين القادمين من خارج العراق عن طريق الاتصال بإدارة الشعبة، مع تحديد عدد أيام الاستئجار وكذلك خط الرحلة، وبدورها تقوم الشعبة بتدوين المعلومات ليتمّ إرسال العجلات إلى المكان المتّفق عليه، كأن يكون أحد المطارات أو المنافذ الحدودية".
موضّحاً: "كما أن الشعبة لديها عدد من العقود مع عدد من الفنادق وشركات النقل، علماً أنه في أوقات الزيارات المليونية فإن جميع آليات الشعبة تشترك في خطة نقل الزائرين المُعدَّة من قبل الأمانة العامة للعتبة المقدسة".
وبيّن الأستاذ قصي: "ما يميّز آليات الشعبة وخدماتها، حيث أن جميع العجلات هي عجلات حديثة وذات مواصفات جيدة، بالإضافة إلى دقّة المواعيد، ويبلغ عدد آليات وعجلات الشعبة ما يقارب الـ(150) عجلة موزّعة كالآتي:
(42) إثنان وأربعون باصاً بسعة (45) خمسة وأربعين راكباً.
(77) سبعة وسبعون باصاً بسعة (21) واحد وعشرين راكباً.
(28) ثمانية وأربعون باصاً بسعة (14) أربعة عشر راكباً.
(3) ثلاث عجلات صغيرة (صالون) للشخصيات.
أما عن صيانة وإدامة هذه العجلات فبيّن: "يقع على عاتق قسم الآليات في العتبة العباسية المقدسة صيانة وإدامة هذه العجلات ومتابعة جميع احتياجاتها كالإطارات والوقود وغير ذلك".
من الجدير بالذكر إن مقر هذه الشعبة بداية شارع التأميم في الجهة الشمالية الغربية من العتبة العباسية المقدسة، ويمكن الاتصال بهم من خلال الهواتف التالية:
009647704446440
009647602283026










موقعنا الجغرافي





أتصل بنا