مشاركة متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات بمعرض الصور الفوتوغرافية المقامة في المعهد التقني / كربلاء .
ضمن فعاليات المهرجان السنوي الخامس لاستشهاد الامام الحسن المجتبى عليه السلام الذي اقامه المعهد التقني في كربلاء , شارك متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة بمعرض الصور الفوتوغرافية المقام بالمعهد الفني اعلاه يوم الاحد المصادف 29 / 10 / 2017 م الموافق 8 صفر 1439 هـ , وقد تم في هذا المهرجان عرض صور لنفائس قديمة (مثل السُيوف والكشاكيل والسجاد اليدوي القديم ) , اضافة الى صور للمصحف الذي كتبه الإمام السجاد عليه السلام والذي يرجع تاريخه الى القرن الاول الهجري .
وكذلك تم عرض قطع من الارابسك ( الخاتم) الذي تميز بصناعتها مختبر متحف الكفيل التابع للعتبة العباسية المقدسة .
والارابسك هو فن الزخرفة الهندسية بنماذج طبيعة وبأشكال متعددة ومتداخلة ومعقدة ، وهو أحد عناصر الفن القديم الذي كان يستخدم من قبل الملوك والسلاطين .
وقد صرح الاستاذ علي حمودي الوزير / معاون عميد المعهد التقني في كربلاء قائلا:- الى متحف الكفيل , شكري وتقديري لكم على الجهد المتميز , تمنياتي لكم بالموفقية .
وكذلك صرح الاستاذ عبد السلام ناصر / أ.م . الكترونيات قائلا :- اطلعت على بعض يسير من مقتنيات العتبة العباسية المقدسة التي امتازت بالعمق التاريخي لها , وكانت حقا تحف فنية امتازت بالقوة والحداثة , اضافة الى لوحات فنية خلدت احداث تاريخية .
نبارك جهودكم المثمرة , امنياتنا ان يزداد العرض الفني اكثر , والله الموفق
.ش.م