الذكرى العاشرة على افتتاح متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات .

مرت عشرة اعوام على افتتاح متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة , ويعتبر اول متحف تشهده العتبات المقدسة , والذي تم افتتاحه في الخامس من شهر جمادي الاولى (1431هـ ) ذكرى ولادة الحوراء زينب (عليها السلام) الموافق (1/5/2009 م ), وحضر الافتتاح سماحة السيد احمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة حاليا وسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة وجمع غفير من علماء وادباء وكتاب كربلاء والمحافظات الاخرى .
واستمر العمل بتطوير المتحف المبارك حتى وصل الى ما هو عليه الان من تطور وحداثة .
واحتفل متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات بهذه المناسبة الطيبة بحضور الاستاذ صادق الزيدي رئيس قسم المتحف وكل العاملين في هذا المتحف المبارك .
حيث صرح الاستاذ صادق الزيدي رئيس قسم المتحف :- كما تعلمون ان أي امة من الامم التي تمتلك حضارة وارث تاريخي يجب عليها الحفاظ على ذلك الارث , والعتبة العباسية المقدسة تمتلك اكبر ارث حضاري وعمق تاريخي من حيث موقعها الجغرافي للقطع الاثرية النفيسة والثمينة التي تمتلكها .


وعليه تم افتتاح متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات بدعم من المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة , حيث تمكنا بعون الله تعالى المضي قُدُما في تطوير هذا المتحف والوصول الى المستوى الذي يضاهي فيه المستويات العالمية والذي يليق بهذه البقعة الطاهرة بإنجازات عديدة منها افتتاح كل من :-
1- ورشة خاصة بصناعة الفاتر ينات (العارضات) .
2- ورشة لترميم وصناعة السجاد .
3- ورشة خاصة بالأرابسك (الخاتم) وهي من الاعمال النادرة في العراق.
4- تطوير شعبة التوثيق الالكتروني امتدادا لشعبة التوثيق اليدوي ولكن بشكل ادق .
5-الموقع الالكتروني للنشر الخاص باخبار المتحف عبر شبكة الكفيل العالمية .
شكري وتقديري لكل العاملين والمساهمين في تطوير هذا المتحف المبارك .ش.م.