زوار المتحف
متحف الكفيل يشارك بمقتنياته المتحفية جامعة البصرة بمناسبة ذكرى مولد الامام علي عليه السلام .
03/21/2019
طباعة عدد المشاهدات : 210
نظّمت شعبةُ العلاقات الجامعيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة وضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ وبالتعاون مع جامعة البصرة يوم الاثنين ( ١٠رجب ١٤٤٠ه) الموافق ل (١٨اذار ٢٠١٩م) مهرجاناً ثقافيّاً يُعقد للسنة الثالثة على التوالي ، لاستذكار ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) بعنوان (مهرجان وليد الكعبة) على قاعة كليّة العلوم ولمدة ثلاثة ايام وبحضور وفودٍ تمثّل العتبات المقدّسة بالإضافة الى شخصيّاتٍ تمثّل جهاتٍ عديدة ، فضلاً عن جمعٍ كبير من تدريسيّي الجامعة وطلبتها.
وقد شارك في هذا المهرجان متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات بمقتنياته المتحفية التي تم نسخها من القطع الاثرية النادرة وصور فوتوغرافية متمثلة بالسجاد والاسلحة والعُمل القديمة وكذلك اعمال من نظام الأرابسك (الخاتم) .
وقد افتتح المعرض الدكتور زكي عبد الله عميد كلية العلوم في جامعة البصرة الذي صرح :- تمت زيارة معرض الكفيل للعتبة العباسية المقدسة , وكانوا موفقين في العرض والشرح , نتمنى لهم التوفيق في عملهم والله الموفق .
وحضر من العتبة العبّاسية المقدّسة السيّد محمد عبد الله الموسويّ من قسم الشؤون الدينيّة والاستاذ صادق الزيدي رئيس قسم المتحف.ش.م.
أخبار حالية
شهد متحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل
شهد متحف العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل الاستاذ نوري كامل الم
شهد متحف العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل سماحةالسيد صالح الحيد
شهد متحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل السيد عادل
أخبار قديمة