متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات يفتح ابوابه ويستقبل الوافدين اليه

افتتحت الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وبحضور الحاج الاستاذ كاظم عبد الحسين عبادة عضو مجلس إدارة الامانة العامة للعتبة المقدسة ابواب متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات وذلك في صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 كانون الثاني 2021 م (5جمادى الآخرة 1442 هـ) وبحضور رئيس قسم المتحف الاستاذ صادق الزيدي ومنتسبي المتحف ، لاستقبال الوافدين والزائرين الكرام .. فقد تم اغلاق القاعة في وقت سابق لفترة معينة ، لاجل تأهيل وصيانة القاعة المتحفية من مختلف الاصعدة ..
وقد ابدى الاستاذ الحاج كاظم عبد الحسين عبادة اعجابه بالإنجاز الذي حققه منتسبوا القسم والعاملين عليه من خبراء قائلاً : تشرفا اليوم بتواجدنا في المتحف وبإعادة افتتاحه بعد تأهيله، ووجدناه رائعا بكل ما تعنيه الكلمة، نتمنى التوفيق لإدارة المتحف الموقرة.
في حين تحدث الاستاذ صادق الزيدي قائلاً:
ان افتتاح متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات في العتبة العباسية المقدسة لهو انجاز في حد ذاته لقسم المتحف وما بذله منتسبو القسم من جهدٍ وعمل جاد لإنجاز العمل بأسرع وقت حيث تم استبدال الكاربت القديم بآخر جديد مقاوم للاجواء المتحفية واعادة تجديد وصيانة كهربائيات المعرض المتحفي بجانب ترميم أرضية المتحف وتجديدها .. مضيفاً الى ذلك بان المتحف يحوي العديد من النفائس النادرة والمخطوطات المهمة التي ترجع الى حقب زمنية متنوعة تمتلك قيماً حضارية وتاريخية والتي تأتي اهميتها من قدسية المكان المشرف، ويذكر الزيدي ان اول افتتاح للمتحف كان في الاول من شهر مايس من عام 2009.