متحف الكفيل في مؤتمر جامعة الكوفة الدولي الثالث..

شارك متحف الكفيل ومركز صيانة وترميم المخطوطات في العتبة العباسية بمعرض لاعمال الصيانة وحفظ المقتنيات وعرض بعض القطع المستنسخة بالمؤتمر الدولي الثالث لجامعة الكوفة للبحث والحماية حول التراث الاثري العراقي و بالتعاون مع جامعة بولونيا الإيطالية و الاتحاد الأوربي ، يوم السبت الموافق 26/2/2022م المصادف 24رجب 1443هـ، وقد شهد المؤتمر حضورا جيدا لشخصيات علمية وثقافية بارزة .
وصرح رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر لفته حسون نثمن مشاركة متحف الكفيل في اعمال مؤتمرنا حول الإرث الحضاري العراقي وطرق صيانته والحفاظ عليه ونوكد على استمرار التعاون بيننا نحن جامعة الكوفة والعتبة المطهرة في فعاليات أخرى.
وقال الدكتور ليث مجيد حسين رئيس الهيئة العامة للأثار والتراث انه من المهم تواجد متحف الكفيل في مثل هذا المكان لا ظهار إمكانيات متحف الكفيل وأيضا ليطلع الجمهور على الأداء العالي للمتحف فيما يخص اسهامه في الحفاظ على الممتلك الحضاري العراقي .
وأضاف ان متحف الكفيل له باع طويل في هذا الموضوع ونحن من المشاركون بالهيئة الاستشارية لمتحف الكفيل ونعرف جيدا أدائهم المتميز والرائع في حفظ ما ورثه الأجداد لنا من ارث حضاري وثقافي .
وكذلك بين عميد كلية الاثار دكتور علاء اللامي تأتي أهمية معرض متحف الكفيل في هكذا مؤتمرات لنبين للجامعات الدولية ان لدينا مستوى واسع وراقي في حفظ ارثنا الحضاري والثقافي من خلال المعارض والمتاحف بشكل خاص متحف الكفيل .
و قدم الأستاذ صادق الزيدي رئيس قسم المتحف خلال افتتاح المعرض شعار جامعة الكوفة الذي نقش على المرمر في ورش المتحف للسيد رئيس جامعة الكوفة وكذلك شعار بانو الذي طرزه كادر المتحف بشكل يدوي الى ممثل وفد الاتحاد الأوربي .
ويذكر ان متحف الكفيل قد اقام العديد من المعارض المشابه في أكثر من جامعة ..ٳ.ف.
#شعبة_الٳعلام_المتحفي