وفد متحف الكفيل في زيارة الى متاحف العتبة الرضوية المقدسة .

استجابة لدعوة العتبة الرضوية المقدسة في عقد لقاءات عديدة لفتح آفاق التعاون بين العتبتين المقدستين في المجالات الفكرية والعلمية والفنية والتراثية والمتحفية بالوسائل الحديث.. زار وفد قسم متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة متمثلاً بالسيد معاون رئيس قسم المتحف الأستاذ الدكتور شوقي الموسوي صباح يومي السبت والأحد الموافق 28 – 29 / أيار 2022م ، العتبة الرضوية المقدسة .
وقد التقى الدكتور الموسوي بمدير متاحف العتبة الرضوية الدكتور قيصري وتم خلال اللقاء تبادل الأفكار والآراء والمستجدات المتحفية وسبل الارتقاء والتعاون بين المتحفين على جميع الأصعدة .. وقد رحب الطرفان بأغلب المقترحات التي تم تداولها .
هذا وقد اُختتم اللقاء بجولة سياحية في متاحف العتبة المقدسة ، فضلاً عن زيارة المختبرات المتخصصة بصيانة القطع المتحفية وقاعات العرض المتحفي المتنوعة والتعرّف على الكوادر المتخصصة.
فضلا عن زيارة الوفد مركز المخطوطات التابع للعتبة الرضوية المقدسة واللقاء بمدير مركزها الأستاذ حسن آبادي ليتم الحوار والحديث معه عن خزائن المركز ومخطوطاته الثمينة كالقرآنية والفقهية والفكرية والأدبية وعرض بعض المخطوطات القرآنية بعد جولة اقامها في خزائن العتبة.. وقد رحب الطرفان بالتعاون والتواصل المشترك خدمة لأهل البيت عليهم السلام .
#العتبة_العباسية_المقدسة
#متحف_الكفيل
#شعبة_الٳعلام_المتحفي