وفد من فناني الخط والتذهيب في متحف الكفيل

زار وفد من تركيا متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات مؤلف من خطاطين ومزخرفين ومذهبين وبرفقة مزخرفين اخرين من الجمهورية الإسلامية في ايران برئاسة الأستاذ عوني النقاشي يوم الاثنين الموافق 1/8/2022م المصادف 2 محرم الحرام 1444هـ
, وكان في استقبالهم معاون رئيس قسم متحف الكفيل الأستاذ الدكتور شوقي الموسوي الذي رافقهم في جولة ميدانية بين أروقة قاعة العرض للتعريف بالقطع المتحفية التي جاءت بمثابة سياحة تراثية في التاريخ والثقافة .
وقد صرح الأستاذ عوني النقاشي "تشرفنا في هذا اليوم المبارك الثاني من محرم الحرام بزيارة متحف العتبة العباسية الشريفة وقد تم استقبالنا من قبل الاخوة المباركين والذين شرحوا لنا جميع موجودات المتحف المبارك ولايسعنا في هذه اللحظة الاان نقدم شكرنا وتقديرنا لجميع الاخوة القائمين على إدارة هذا المقام الشريف وندعو لهم بالتوفيق والحفظ من كل سوء خدمة للاسلام والمسلمين وخدمة عتباتنا المقدسة والتاريخية وجزاهم الله خير الجزاء على الحفاوة والله ولي التوفيق ".
وقد اكد الدكتور شوقي الموسوي على أهمية فنون الخط والزخرفة والتذهيب في الفن الإسلامي الذي نجد لها حضورا كبيرا في زخرفة المخطوطات القرانية والأدبية او في المنمنمات الإسلامية .
يُذكر أنّ متحف الكفيل يشهد بين الحين والآخر زيارة العديد من الوفود العربية والأجنبية التي تمثّل مؤسّساتٍ متحفيّة مختصّة وأكاديميّة وفنانين ، إضافةً إلى الشخصيّات من داخل العراق وخارجه، وذلك لما يضمّه من نفائس ومخطوطات لها قيمةٌ أثريّة وتاريخيّة كبيرة. ٳ.ف
#شعبة_الٳعلام_المتحفي