زوار المتحف
زيارة الوفد الالماني لمتحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة .
11/04/2016
طباعة عدد المشاهدات : 241
زار الوفد الالماني (الدكتورة ماركريت فان اس والدكتورة بربارة من المعهد الالماني للاثار) متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة يوم الاثنين المصادف 17/10/2016م , الموافق 15/ محرم /1438هـ , وكان باستقبالهم السيد رئيس قسم المتحف السيد صادق الزيدي , حيث تجول الوفد اروقة المتحف (القاعة , ومخزن المتحف ) , واطلع على اخر المستجدات الحاصلة فيه بعد الشرح الوافي لهم من قبل السيد رئيس القسم , الذي كان له الصدى في اشادتهم بالمستوى الرفيع الذي آلت اليه العتبة العباسية المقدسة / قسم المتحف .
وقد تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية الى كل من حصن الاخيضر وموقع الاقصر الاثري وخان الربع طريق كربلاء نجف .
حيث صرحت رئيسة الوفد الالماني الدكتورة(فان اس) بالدور الفاعل والمميز للعتبة العباسية المقدسة بشكل عام ومتحف الكفيل بشكل خاص قائلة :- يعجز الوصف في ما رايته من عمل دقيق ومنظم , حيث زرت متحف الكفيل عدة مرات وكل مرة ازور بها اذهل بوجود حداثة وتقنية جديدة وبأنظمة عمل عالية الدقة سواء كان على العرض المتحفي او الحفظ المخزني .
شكري وتقديري للمشرفين على قسم المتحف والعاملين فيه وكذلك الذين قدموا الدعم الكامل لا نجاح هذه الزيارة .
وقد التقى الوفد الالماني سماحة المتولي الشرعي السيد احد الصافي( دام عزه) في مكتبه و تم خلال اللقاء عرض سبل التعاون بين المتحف الالماني ومتحف الكفيل التابع للعتبة العباسية المقدسة وسير عملها وفقا للتقنيات الحديثة ش. م .

أخبار حالية
شهد متحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل
شهد متحف العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل الاستاذ نوري كامل الم
شهد متحف العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل سماحةالسيد صالح الحيد
شهد متحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل السيد عادل
أخبار قديمة