زوار المتحف
متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة واجواء الاربعينية للإمام الحسين عليه السلام .
11/08/2017
طباعة عدد المشاهدات : 346
لازالت الأعداد المليونيّة الهادرة المتوافدة على مدينة كربلاء المقدسة من داخل وخارج العراق تشهد حركة متواصلة لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام ، فبعض من قوافل الزائرين التحقت بقرينتها، وأخرى لازالت تسير متشوقة للمكوث عند قبر ابي عبد الله الحسين واخيه ابا الفضل العباس عليهم السلام.
وطلائع الزائرين بدأت تصل الى كربلاء والتي شهدت توافدا كبير ومنذ العاشر من صفر والأعداد في تزايد ، اذ شهدت الطرقُ المؤديةُ الى مدينةِ كربلاء المقدسة سيلاً هادراً من الجموعِ الحسينية ولسان حالهم يقول سيدي يــــا صاحب الزمان عظم الله لك الأجر بهذا المصاب الجلل .
وكان لمتحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة الحظ الاوفر من هذه الجموع المليونية , حيث شهدت قاعة المتحف اعداد كبيرة من الزائرين الذين أشادوا بالعمل الجبار الذي قامت به الكوادر المتخصصة لمتحف الكفيل من حيث صيانة وعرض القطع الاثرية القديمة والنادرة .
فقد صرح احد الزائرين الدكتور رياض مصطفى الصالح / أستاذ في كلية الطب جامعة كربلاء قائلا :- الحمد لله الذي وفقنا لزيارة المولى ابا الفضل العباس عليه السلام , وقد لا حضنا الجهد المبارك الذي قام به العاملون على هذا المتحف النفيس .
نبارك لكم هذا العمل الجبار والذي يعرض آثار وقطع متعددة تعود الى حقب تاريخية مختلفة ونشد على ايديكم للمواصلة على هذا التنظيم الرائع والمحافظة على هذه النفائس والمخطوطات وعرضها بأسلوب حضاري كما في المتاحف العالمية , ومن الله التوفيق .ش.م
أخبار حالية
شهد متحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل
شهد متحف العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل الاستاذ نوري كامل الم
شهد متحف العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل سماحةالسيد صالح الحيد
شهد متحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة زيارة وفد يمثل السيد عادل
أخبار قديمة